ملامح نتيجة تنسيق المرحلة الاولي من بوابة الحكومة المصرية لتنسيق الكليات “tansik.egypt.gov.eg”
بوابة الحكومة المصرية

تنسيق المرحلة الأولي، مع إقتراب إغلاق باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة فى المرحلة الأولي، تشير ملامح نتيجة تنسيق المرحلة الأولي إلي أن مؤشرات الإلتحاق بكلية الطب قد يكون بحد أدني 98% بينما سيكون الحد الادني لكلية طب الأسنان 97،5% بينما سيكون الحد الأدني لكلية الصيدلة 97%، بينما سيكون الحد الأدني لكلية الهندسة 93،03% خاصة مع إستقرار الحد الأدني لتنسيق المرحلة الأولي فى شعبة علمي رياضة، بينما سيكون الحد الأدني لكلية الإقتصاد والعلوم السياسية 95% وكلية الإعلام 94،5%.

 

رابط موقع بوابة الحكومة المصرية وموقع تنسيق الجامعات

يمكن تسجيل الرغبات الخاصة بك فى تنسيق المرحلة الأولي من موقع بوابة الحكومة المصرية من هنا .

كما يمكن تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات من هنا.

هذا وكانت وزارة التعليم العالي قد حذرت طلاب الثانوية العامة من التهاون فى تسجيل رغبات تنسيق الجامعات والتي تصل إلي 60 رغبة فى كل مرة، حيث طالبت وزارة التعليم العالي الطلاب وأولياء الأمور ضرورة توخي الحذر عند تسجيل الرغبات، وطالبت وزارة التعليم العالي الطلاب ضرورة كتابة الرغبات فى ورقة منفصلة فى البداية وبعدها يبدأ الطلاب فى تسجيل الطلاب.

تنسيق الثانوية العامة 2016 tansik

يحق لطلاب الثانوية العامة تسجيل وتعديل رغباتهم حتي الساعة السابعة من مساء الاثنين المقبل، على أن تقوم وزارة التعليم العالي ببحث المتقدمين ومن ثم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي بعدها بأيام قليلة.

ونرحب بأي إستفسارات من جانب طلاب المرحلة الاولي حول التنسيق المتوقع لهم بناء على المجموع الخاص بهم وبناء على تنسيق العام الماضي.

يستمر تسجيل الرغبات فى تنسيق المرحلة الأولى وحتي الاثنين القادم، ويمكن تسجيل وتعديل الرغبات وحتى السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

خطوات تنسيق المرحلة الاولي لتسجيل الرغبات.

1- المرحلة الاولي.

يقوم الطالب بإختيار النظام سواء أكان نظام قديم أو حديث وفى الغالب يكون المدارس الثانوية نظام عام واحد حديث، ثم يقوم بكتابة رقم الجلوس الخاص به ثم الرقم السري، ويكون مكتوبا على إستمارة النجاح التي يحصل عليها الطالب من المدرسة ثم يكتب الرقم التأكيدي ويضغط على الخطوة التالية.

2-المرحلة الثانية.

بعدها تظهر بيانات الطالب ومجموع الطالب ويجب على الطالب التأكد منه وبعدها الخطوة التالية.

3- المرحلة الثالثة.

يقوم الطالب بإدخال الرغبات الخاصة به وعادة ما تكون 60 رغبة، ويجب إختيارها بعناية وإختيار الرغبات التي يرغب بها أولا ثم التي تليها، وقد لايقبل الموقع رغبة ما حال تعارضها مع التوزيع الجغرافي الخاص بك، فمثلا إن أردت طب القاهرة وأن من الزقازيق، يجب عليك وضع طب الزقازيق بداية قبل طب جامعة القاهرة وهكذا، عدا الكليات التي ليس بها توزيع جغرافي مثل إقتصاد وعلوم سياسية القاهرة أو هندسة بترول وتعدين جامعة قناة السويس.

4- المرحلة الرابعة.

يقوم الطالب بتسجيل الرغبات وطباعتها إن أراد ومن ثم الضغط على حفظ، وسوف تحصل على رقم للتسجيل يجب عليك الإحتفاظ به، وحال إجراء أي تعديل فى الرغبات يجب الإحتفاظ برقم تسجيل الرغبات.

وسينتظر طلاب الثانوية العامة إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولي على موقع بوابة الحكومة المصرية ذاته والذي يعلن بعد غلق باب تسجيل رغبات الطلاب، ومن المتوقع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولي يوم الخميس المقبل.

ويعد موقع بوابة الحكومة المصرية وموقع تنسيق الجامعات هما الموقعان الرسميان لتسجيل رغبات الطلاب فى الثانوية العامة والخاص بالمرحلة الأولي والمرحلة الثانية فى تنسيق الثانوية العامة 2016.

ويمكن وضع أي إستفسار يخص خطوات تنسيق المرحلة الاولي لتنسيق الجامعات 2016 وسوف نقدم أي مساعدة خاصة بطلاب المرحلة الأولي فى شعبة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي.

هذا وكان عدد من الطلاب قد عبروا لموقع “مصر فايف” عن أمنياتهم بإنخفاض تنسيق الثانوية العامة هذا العام مؤكدين فى الوقت ذاته أن تنسيق شعبة علمي علوم فى المرحلة الاولي إرتفع من خلال الحد الأدني له.

هذ وتواصل بوابة الحكومة المصرية ممثلة فى موقع تنسيق الجامعات فى تلقي رغبات طلاب الثانوية العامة وحتي الاثنين المقبل وهي الفترة المحددة سلفا من مكتب تنسيق الجامعات لتلقي طلبات طلاب المرحلة الأولي.

وتأتي نتيجة تنسيق المرحلة الاولي لتكون الشغل الشاغل لطلاب الثانوية العامة خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة مع زيادة ترقب الطلاب وإحتمالات إرتفاع تنسيق المرحلة الاولي فى شعبة علمي علوم على وجه التحديد.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.