موقع بوابة الحكومة المصرية رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2016 وخطوات التقديم
موقع بوابة الحكومة المصرية

موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق 2016، فتح أبوابه اليوم لتنسيق الثانوية العامة في أولى مراحله ولمدة 5 أيام، وبدأ بتلقي طلبات طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم للالتحاق في كليات ومعاهد الجمهورية المنتشرة في جميع المحافظات، طبقاً لقواعد القبول التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، ويذكر بأن تنسيق الثانوية العامة ينقسم إلى 3 مراحل اعتماداً على مجموع الطالب، وتعطي المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة 2016 الأولوية للطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات بالتسجيل للالتحاق بالكليات، ثم تليها المرحلة الثانية فالثالثة، ويكون التقديم طبقاً للحد الأدنى الذي يقرره المجلس الأعلى للجامعات في كل مرحلة.

تنسيق المرحلة الأولى 2016 للثانوية العامة عبر موقع بوابة الحكومة المصرية:

أتاح موقع التنسيق الإلكتروني في مرحلته الأولى، خدمة تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات لـ127 ألف و413 طالباً وطالبة شملتهم موزعين كالتالي:

  • الشعبة العلمية: 26970 طالباً وطالبة، بحد أدنى 96.6% درجة.
  • الشعبة الهندسية: 19927 طالباً وطالبة، بحد أدنى 92.7%.
  • الشعبة الأدبية: 80516 طالباً وطالبة، بحد أدنى 80%.

على أن تبدأ المرحلة الأولى لتسجيل الرغبات عبر موقع بوابة الحكومة المصرية يوم الخميس الموافق 28 يوليو ويستمر مدة 5 أيام، حتى الإثنين الموافق الأول من شهر أغسطس، ويكون التنسيق إلكترونياً من خلال أجهزة الكمبيوتر المتوفر في معامل الحاسب الآلي بالجامعات، وتبدأ عملها من الساعة الـ9 صباحاً وحتى الـ3 عصراً في الأيام المحددة للتنسيق، ومن خلال أجهزة الحواسيب الشخصية المتوفرة في المنازل، ويعمل موقع التنسيق الإلكتروني طيلة الـ24 ساعة خلال أيام التنسيق.

موقع بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg

صرح رئيس قطاع التعليم بأن المجلس الأعلى للجامعات، أتاح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب من خلال الروابط التالية:

ولتجنب الكثافة الطلابية في معامل الحاسب الآلي، تم تقسيم فترة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة إلى شرائح طبقاً للمجموع، لمعرفة مواعيد تسجيل رغبات التنسيق ضمن الشريحة الواحدة، من خلال الرابط التالي:

>> تنسيق المرحلة الأولى 2016 «الحد الأدنى للقبول في الكليات العلمية والأدبية» ومواعيد وروابط التقديم

خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2016:

هذا وبإمكان الطالب أيضاً تسجيل رغباته بنفسه من خلال اتباع الخطوات الموضحة أدناه، بالإضافة إلى إمكانية التعديل في الرغبات خلال فترة التنسيق، إلى جانب طباعة طلب تسجيل الرغبات.

  1. الدخول إلى رابط تنسيق الثانوية العامة الموضح أعلاه (موقع تنسيق الجامعات، أو موقع بوابة الحكومة المصرية).
  2. إدخال الرقم السري الخاص بالطالب.
  3. تحديد أسلوب اختبار الرغبات، بقطاعات التخصص المسموح بها.
  4. يختار الطالب الكلية التي يرغب بالالتحاق بها مع مراعاة التوزيع الجغرافي، ويظهر ذلك تلقائياً للطالب خلال التسجيل، ويجب على الطالب اختيار الكليات التي تقع في نظاق توزيعه الجغرافي أولاً، ثم الأبعد فالأبعد، حتى استيفاء كافة الرغبات طبقاً للشروط والقواعد المحددة للتسجيل.
  5. بعد الانتهاء من التسجيل، يراجع الطالب بياناته المسجلة في الموقع مع بيانات استمارة النجاح، ثم يحفظ الرغبات، كما بإمكان الطالب الاحتفاظ بنسخة من الرغبات لتعديلها إذا رغب بذلك خلال فترة التنسيق، كنا بإمكانه طباعة قائمة الرغبات عند الاستقرار على الرغبات النهائية، لضمها ضمن ملف تقديم الأوراق خلال تسليم ملف التقديم للكلية.

خدمة الاستفسار حول تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2016

  • الخط الساخن: 19468.
  • بالنسبة لاستفسارات الثانوية العامة يمكن الاتصال على الرقم 01222547155.
  • بالنسبة للاستفسارات عن الشهادات الفنية الاتصال على رقم :01096933638.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.