هبوط حاد في سعر الدولار بالسوق السوداء وسط حالة من الترقب بين المتعاملين
سعر الدولار

تراجعت أسعار الدولار وبصورة غير متوقعة بالسوق السوداء بعد الإعلان عن قيام الحكومة بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي لإقتراض 7 مليارات دولار، حيث أنخفض سعر الدولار ولأول مرة بمقدار 1.35 جنيه خلال يوم واحد حيث بلغ سعر الدولار 10.80 جنيه للشراء و10.90 جنيه للبيع.

وأرجع الكثير من خبراء الاقتصاد أن السبب في انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء بسبب لجوء التجار وحائزي الدولار ببيع ما لديهم من دولارات خوفاً من انخفاض أسعاره خلال الأيام المقبلة وذلك بعد أن تم الاعلان عن نية الحكومة لرفع سقف الاقتراض من 7 مليارات دولار إلى 11 مليار دولار، مما جعلهم يتخوفون من زيادة المعروض منه بالأسواق وقلة الطلب عليه مما سينعكس بالنهاية إلى انخفاض سعره بالسوق السوداء.

ويتوقع خبراء الاقتصاد بمزيد من الانخفاضات في سعر الدولار وأنه سوف يصل إلى 10.25 جنيه وأن قيمته الحقيقية في السوق تصل إلى 7 جنيهات فقط.

من جانبه قال رئيس شعبة الصرافة بالغرفة التجارية بالقاهرة أن سبب انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء هو توقف حركة البيع والشراء وذلك بعد التراجعات المتتالية في سعر الدولار في السوق السوداء بعد أن كان سعره يوم أمس 13 جنيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.