مفاجأة بالفيديو.. السيسي يطرح أسهم شركات القطاع العام للتداول بالبورصة.. ووزير المالية: ستدر 10 مليار جنيه للدولة
السيسي

يبدو أن الحكومة بدأت تتخذ خطوات جادة، من أجل طرح شركات القطاع العام، للتداول بالبورصة، وهو ما كشف عنه السفير “علاء يوسف” الناطق باسم رئاسة الجمهورية، في بيانٍ له، عقب انتهاء اجتماع “السيسي”، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء اللجنة الوزارية الاقتصادية.

ومن ضمن ما أوضحه بيان المتحدث باسم الرئاسة، بأنه تم خلال الاجتماع بحث سبل زيادة موارد الدولة كأحد آليات برنامج الإصلاح الاقتصادي، حيث تمَّ الاتفاق على إصدار سندات دولية في الأسواق العالمية، فضلًا عن تنفيذ برنامج طرح أسهم عدد من الشركات المملوكة للدولة في البورصة لجذب الاستثمارات من الداخل والخارج.

وفي سياق متصل، قال وزير المالية، “عمرو الجارحي”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي “خالد صلاح”، ببرنامج “على هوى مصر” المذاع عبر فضائية “النهار”، “”عرضنا على الرئيس خطة طرح شركات للبورصة وليس بيعها، ونتوقع تحصيل من 8 لـ10 مليارات جنيه، بحسب عدد الشركات المنظورة حاليا”.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كل دة علي 10مليار جنية يعني اقل من فاتورة استيراد القمح لعام واحد شوفوا حاجة تانية تستأهل .اين الكفاءات في مصر.انصح باستيراد مديرين من الخارج كم فعلت إندونيسيا لان بصراحة كدة احنا خايبين نتيجة سوء التعليم لعقود مضت زائد فساد مستشري في كل مكان وقوانين ضعيفة وموظف حكومة لا يمكن مجازاتة وقضاء يصدر الأحكام ليس للمتقاضي ولكن لورثتة بعد موتة بسنين مما يدفع بعض الناس لافتعال المشاكل مع الآخرين لعلمهم ان الخصم سيمل من طول التقاضي ويتنازل عن حقة..وبرضة مش معقول ان القاضي ينظر في 500قضية في وقت واحد.يعني احنا خيبتنا تقيلة .ولا نستحق غير…..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.