تراجع كبير فى سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء وتوقعات بخسائر لكانزى العملة الخضراء
سعر الدولار اليوم

شهد سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء تراجع كبير حيث وصل سعر الدولار 12.45 جنيها للشراء، وسجل 12.45 جنيها للبيع ظهر اليوم الأربعاء 27 يوليو، بعد ان كان فى صباح اليوم مسجلاً 12.40 جنيه للشراء، و12.60 للبيع.

يأتى التراجع الكبير فى سعر الدولار بعد اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسى مع المجموعة الاقتصادية لبحث أزمة الدولار، وإعلان الحكومة المصرية عن التفاوض للحصول على قرض من صندوق النقد الدولى قيمته 12 مليار دولار، وكل التكهنات تتوقع بمزيد من التراجع فى الدولار فى الفترة المقبلة وتكبيد كانزى العملة الخضراء مزيد من الخسائر.

وقد أربكت مفاوضات الحكومة مع البنك الدولى حائزى الدولار، أدت لتراجع الفئات التى كانت تسعى لشراء الدولار من السوق السوداء بأسعار تفوق ال 13 جنيها، وأنهم تراجعوا اليوم عن جمع الدولار حيث أن سعر الدولار وصل فى بعض المناطق إلى 12 جنيهاً وسط امتناع الجميع عن الشراء تحسباً لما تسفر عنه مفاوضات مصر مع البنك الدولى.

وقد شهدت سوق الصرف ارتياح عقب إعلان الحكومة عن التفاوض للحصول على قرض قيمته 21 مليار دولار لمدة 3 سنوات، من بينهم 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولى على ثلاث سنوات بواقع 4 مليارات دولار كل سنة بفائدة قدرها 1.5% .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. فيه التزامات على الدوله ومشتريات زى القمح والبوتاجاز والنفقات العسكريه والسيارات والمعدات وحديد التسليح وكل ده بالدولار فلايمكن ان يهبط الدولار الااذا كان لديك تصنيع واكتفاء زراعى وتصدير منتجات وهذا ليس موجود ولن يكون فى دوله مثل مصر فسيبقى الدولار فى ارتفاع جنونى ولن تستطيع القروض والضرائب وقفه كلها مسكنات لمرض مزمن

  2. والله لو اتعرض عليا الدولار بعشرة جنيه ما هشتريه .. كل الارقام اللى بتتقال 11و12و13 وووو مضروبه ومش واقعيه ابدا.. الحكومه اللى بتلعب اللعب ده علشان تلم الفلوس والهبل بقى بيجروا يشتروا بالاسعار ديه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.