مفاجأة بالفيديو| مصادر روسية: مصر تشتري 46 مقاتلة «ميج 29» بـ2 مليار دولار
الطائرة المقاتلة الروسية ميج 29

قال مذيع قناة “روتانا مصرية”، خلال تقديمه برنامج “من الأخر”، بأن مصادر روسية، كشفت بأن مصر وافقت على شراء 46 مقاتلة من طراز “ميج 29” الروسية، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 2 مليار دولار، ما يعد أكبر طلبية للطائرات “ميج” منذ سقوط الاتحاد السوفيتي السابق.

كان موقع “موسكو تايمز” الروسي، نقل عن صحيفة “فيدوموستي” الروسية، نقلاً عن مصدرين لم تكشف عن هويتهما، في صناعة الطيران، بأن القاهرة كانت تشتري معدات عسكرية أمريكية الصنع، لكن واشنطن علقت المبيعات بعد الإطاحة بالرئيس السابق “محمد مرسي” في عام 2013، ومنذ ذلك الحين، تحولت مصر إلى عدد من الموردين الآخرين، بما في ذلك روسيا، لتلبية احتياجاتها العسكرية.

وتابعت “فيدوموستي”، إن مصر اشترت العام الماضي منظومة صواريخ “إس -300” الروسية المتقدمة للدفاع الجوي، مقابل مبلغ لا يقل عن 500 مليون دولار، مشيرة بأنه من المقدر أن تبلغ تكلفة صفقة 46 طائرة مقاتلة من طراز “ميج 29″، 2 مليار دولار.

ومن جانبه، قال نائب مدير مركز لتحليل الاستراتيجيات والتكنولوجيات ومقره موسكو، قسطنطين ماكينكو، لـ”فيدوموستي” إن هذه الصفقة سيكون بمثابة “نعمة” لشركة “الميج”، لأنها ستؤمن مجموعة الإنتاج التي من شأنها أن تبقي طراز “ميج 29″S المتداول خارج خط التجميع حتى حوالي عام 2020.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.