سعر الريال السعودي اليوم..اشتعال العملة السعودية يرفع تكاليف الحج هذا العام
الريال السعودي

واصل سعر صرف الريال السعودي اشتعاله، اليوم الجمعة 29 يوليو، في تعاملات السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، بعد تخطيه حاجز الـ 3 جنيهات، مما تسبب في ارتفاع تكاليف الحج هذا العام، حيث صرح مدير شركة سياحة، بأن ارتفاع أسعار الريال السعودي والدولار الأمريكي، نتج عنها ارتفاع تكاليف الحج لهذا العام.

سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء..سجل سعر صرف الريال السعودي، في تعاملات السوق السوداء اليوم الجمعة 29 يوليو، مقابل الجنيه المصري، 3.15 جنيه للشراء، و3.25 جنيه للبيع، بعد زيادة 20 قرش حققها خلال تعاملات الأسبوع الجاري.

سعر الريال السعودي في البنوك..استقر سعر صرف الريال السعودي، في تعاملات البنوك الرسمية، مقابل الجنيه المصري، عند 2.36 جنيه للشراء، و2.37 جنيه للبيع، بحسب أخر بيان صادر عن البنك المركزي المصري، بشأن سعر صرف العملة السعودية في البنوك الرسمية.

وصرح متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، بأن ارتفاع سعر صرف الريال السعودي في السوق السوداء بهذا الشكل، في هذه الفترة يرجع لعدة أسباب، منها زيادة الطلب على العملة السعودية، وخاصة من شركات السياحة التي تستعد لموسم الحج، والحجاج الذين سيؤدون الفريضة المباركة هذا العام، والسبب الثاني هو النقص الشديد، الذي تعاني منه أسواق الصرافة في مصر من الريال السعودي.

وأضاف المصدر، بأن السبب الثالث هو زيادة المضاربة على العملة السعودية، والتي جاءت بعد الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام، حول نية البنك المركزي تخفيض سعر الجنيه أمام الدولار الأمريكي، الأمر الذي سوف يؤثر على أسعار باقي العملات الأجنبية في السوق السوداء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.