لطلاب الثانوية العامة .. بالخطوات .. أعرف كيف تقدم تظلم من نتيجة الثانوية العامة
خطوات تقدم تظلم من نتيجة الثانوية العامة 2016

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وشعور عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم بعدم حصولهم على الدرجات المستحقة لهم وحصولهم على درجات أقل في إمتحانات الثانوية العامة على عكس ما هو متوقع، ولهذا أعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني الاجراءات الخاصة بتقديم تظلم في نتائج إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2015/2016 وهذه الإجراءات هي :-

1- يقوم الطالب المتظلم بسداد مبلغ 100 جنيه مصري بأحد البنوك الوطنية عن كل مادة يرغب فى الإطلاع عليها وذلك لحساب رقم 2/88040/450/9 بالبنك المركزي المصري لحساب صندوق ودعم وتمويل المشروعات التمويلية ، أو حساب رقم (01500100036407) بالبنك الأهلي المصري وحساب رقم (01003784008) ببنك مصر .

2- يقوم الطالب بتسليم إيصال السداد بجميع المواد التي يريد الإطلاع عليها إلى مندوب لجنة النظام والمراقبة بالمديرية التعليمية التابع لها وفقاً للكشف المرفق.

3- يقوم بعد ذلك مندوب لجنة النظام والمراجعة بعمل مراجعة لبيانات الطالب والتأكد من المواد التي سيريد الإطلاع عليها ومراجعة ذلك مع إيصال السداد.

4- يقوم مندوب اللجنة بتحديد موعد لحضور الطالب إلى مقر لجنة النظام والمراقبة المختصة للقبام بمراجعة صورة كراسة الإجابة وينبه على الطالب قراءة التعليمات الخاصة بالإطلاع على صورة كراسة الإجابة الخاصة بالطالب.

أخر موعد لتقديم التظلمات ثلاثين يوماً من تاريخ إعلان نتيجة الدور الأول للثانوية العامة وخمسة عشر يوماً من تاريخ إعلان نتيجة الدور الثاني.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.