سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم

سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم

أرتفعت أسعار الدولار فى نهاية التعاملات اليوم بشكل غير مسبوق وذلك نتيجة لحالة التذبذب التي تشهدها السوق وندرة المعروض منه نتيجة إكتناز حائزي الدولار خوفاً من زيادة السعر وقيام البنك المركزي بتخفيض سعر الجنيه بالبنوك بالتزامن مع زيادة الطلب عليه من قبل التجار والمستوردين وعدم مقدرة البنوك على الوفاء باحتياجاتهم من الدولار، الأمر الذي يجعلم يتجهون للحصول على ما يحتاجونه من دولارات من السوق السوداء.

وفقاً لبعض المتعاملين في الدولار فإن شركات الصرافة قد أمتنعت عن بيع الدولار في الوقت الحالي انتظاراً لما ستسفر عنه الأيام القادمة وسط التوقعات بمزيد من الارتفاع في سعر الدولار.

وعن أخر سعر للدولار فقد بلغ سعر الدولار في نهاية تعاملات اليوم نحو 13.25 جنيه للبيع ـ للبيع  و 12.95 جنيه للشراء  فيما أستقر سعر الدولار في البنوك حيث ثبت محافظ البنك المركزي المصري سعر الدولار بالبنوك نحو 8.85 جنيه للشراء و 8.88 جنيه للبيع.

من ناحية أخرى أثناء الاجتماع الذي عقده وزير الصناعة طارق قابيل مع عدد من المستثمرين قال فيه المستثمرين للسيد الوزير بأن سعر الدولار في السوق السوداء وصل إلى 13.50 حنية وهو ما يشكل ضغط كبير عليهم، فرد عليهم السيد الوزير أن مصادر وموارد العملة الصعبة في مصر قد تراجعت نتيجة لتراجع الصادرات بمقدار 4 مليارات دولار وتأثر السياحة منذ حادثة سقوط الطائرة الروسية في شبة جزيرة سيناء.