تنسيق المرحلة الأولي بالثانوية العامة والحد الأدنى للشعبتين العلمي والأدبي
الثانوية العامة

صدر قرار من المجلس الأعلى للجامعات تحت إشراف وزير التعليم العالي عن تنسيق الثانوية العامة بالمرحلة الأولى2016، وفتح باب التسجيل للرغبات والالتحاق بالكليات والمعاهد تبعاً للحد الأدنى المقرر، وعن موعد تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى، وسوف يبدأ الطلاب تسجيل الرغبات بداً من يوم الخميس حتي يوم الإثنين في الأسبوع المقبل، وسوف يكون الموقع متاحاً 24 ساعة طوال الفترة المحددة.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى بالثانوية العامة

الشعبة العلمية: الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد في هذا العام بمجموع 396 درجة فاكثر، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على هذه النسبة26970.

الشعبة الرياضية: فبلغ الحد الأدنى380، وكان عدد الطلاب 1992.

الشعبة الأدبية328 طالب، وكان عدد الطلاب 80516.

يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال أجهزة الكمبيوتر الخاصة التي بها اتصال بالإنترنت، أومن خلال معامل الحاسبات بالجامعات في المحافظات المختلفة.

كيفية ترتيب رغبات الطالب عند التسجيل

يجب على الطلاب اتباع بعض التعليمات لضمان نجاح عملية التسجيل واختيار الرغبات، أولاً يختار الطالب رغبته بالالتحاق بقطاعات التخصص التي تناسب شعبته أو بالجامعات، وبعد ذلك يختار من القوائم المعروضة أمامه الكلية أوالمعهد الذي يريد الالتحاق به وهذه القائمة تكون مرتبة على حسب التوزيع الجغرافي.

وتنقسم قائمة الكليات إلى ثلاث مجموعات تبعاً للإدارة التعليمية التابع لها الطالب، ويمكن للطالب التنقل بين التخصصات المختلفة بشرط أن تكون الشروط السابقة مطبقة، وبعد إدخال الرغبات يمكن طباعتها، يمكن حفظ نسخة من الرغبات على الكمبيوتر الشخصي، ويمكن للطالب أيضاً تعديل الرغبات أكثر من مرة لكن النسخة الأخيرة من التعديل هي التي يتم حفظها.

طريقة معرفة نتيجة الترشيح للكليات والمعاهد

يمكن للطالب معرفة نتيجة الترشيح من نفس الموقع الذي تم  إدخال الرغبات عليه، ويتم طباعة هذه البطاقة واستخدامها في التقديم للكلية أوالمعهد الذي تم ترشيح الطالب به، مع العلم بضرورة التزام كل طالب بالمواعيد المحددة لتقديم الرغبات وذلك حسب المجموع الذي حصل عليه كل طالب، ويمكن أيضاً متابعة المواعيد التي يتم الإعلان عنها لتقليل الاغتراب، وقد ازدادت في هذه السنة قائمة الرغبات لتصل إلى 60  رغبة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.