موعد وطريقة تقديم تظلمات الثانوية العامة للشعبتين العلمي والأدبي 2016
تظلمات الثانوية 2016

بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة 2016 أمس الأحد، ومثل كل عام فإن النتيجة يفرح بها بعض الطلاب ويحزن منها البعض الأخر، لذلك يتجه طلاب وطالبات الثانوية العامة الذي لم ترضيهم نتائجها إلى تقديم تظلمات لكي يحصلوا على حقوقهم، ويتم فتح باب التظلمات في المواد التي يرغب الطالب التظلم فيها، ليتأكد من عدم وجود أي أخطاء في ورقة إجابته.

كيفية تقديم التظلم علي نتيجة الثانوية العامة

يقوم الطالب بدفع رسوم تقدر بمائة جنيهاً علي كل مادة، وبعد ذلك تحدد الوزارة له ميعاد الكشف عن ورقة إجابة المادة أو المواد الذي يريد الطالب التظلم فيها، على أن يطلع الطالب على ورقة إجابته بنفسة ليتأكد من خلوها من الأخطاء، ولكن في حالة وجود خطأ في الورقة أو درجات للطالب، يتجه الطالب للكنترول  ويعمل إفادة لزيادة الدرجات التي حصل عليها من خلال تظلمه.

ويتم إعادة الرسوم إلي الطالب إذا تبين له درجات في ورقة إجابته، أما إذا لم يحصل الطالب على درجات أو خطأ أثناء تصحيح ورقة إجابته تكون الرسوم من حق الوزارة ولا يحق للطالب أخذها، وعن ميعاد التظلم فقد حددته الوزارة في يوم الثلاثاء أو الأربعاء من الشهر الحالي، ويسمح للطالب فقط الإطلاع علي صورة ورقة الإجابة ويتم فتح باب التظلم مدة 30 من تاريخ ظهور النتيجة ، وقد بلغ عدد الطلاب الذين سيلقوا بالدور الثاني مائة ألف طالب وطالبة، وبلغت نسبة النجاح في هذا العام 70%.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هل يمكن تقديم التظلم بعد ظهور نتيجة التنسيق للطالب فى المرحلة الاولى ((حيث انمدة تقديم التظلم 30يوم و ستكون نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للطالب قدظهرت قطعا ))

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.