تعرف على فوائد البصل ودوره في القضاء على العديد من الأمراض
فوائد البصل

جميعنا يعلم فوائد البصل التي لا نستطيع الإستغناء عنها، لكن تلك الفوائد لا تقتصر على كونه من أهم المكونات التي تدخل في معظم الأطعمة وتكسبها طعماً رائعاً، فالبصل له العديد من الفوائد الأخرى المتعلقة بصحة الإنسان نظراً لإحتوائه على مواد ومركبات طاردة للسموم ومطهرة للجسم.

ونظراً لتلك المواد الفعالة الموجودة في البصل، أصبح يدخل في صناعة معظم الادوية والمنتجات الطبية، وذلك لأنه يعتبر مضاد حيوي طبيعي له قدرة فاعلة على القضاء على الفيروسات وحماية جسم الإنسان من الأمراض وتطهيره من السموم والبكتيريا التي تصيبه.

فوائد البصل

  • مضاد حيوي طبيعي ويساعد على التخلص م ننزلات البرد وإرتفاع درجة حرارة الجسم، حيث يستنشق المريض عن طريق أنفه مما سيساعده على التخلص من السعال والرشح ونزلات البرد.
  • مضاد لإلتهابات الأذن ومقاوم للبكتيريا التي تنمو بداخلها، حيث يتم تقطيع البصل إلى شرائح ومن ثم وضعها على الأذن للتخلص من البكتيريا والآلام المزمنة.
  • يعتبر عصير البصل من أهم المركبات التي تدخل في منتجات التجميل وذلك نظراً لقدرته الهائلة على تجديد خلايا البشرة ومنحها رونقاً وجملاً.
  • يساعد البصل على تقوية الشعر والحماية من تساقطه، حيث يتم وضع القليل من ماء البصل لمدة ربع ساعه على فروة الرأس ومن ثم غسلها بالشامبو جيداً.
  • مطهر للمعدة والقولون والكلى، كما يتم إستخدامه في الطب البديل كمحسن عام لآداء وظائف الجسم، إذ ينصح بشرب كود من عصير البصل في صباح كل يوم لتحسين وظائف أجهزة الجسم المختلفة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.