بعد تجاوزه حاجز الـ13 جنيه.. «المركزي» يكشف حقيقة قرار حظر نشر سعر الدولار
البنك المركزي

نشرت عدة مواقع إخبارية تقريراً زعمت بأنه صادر من البنك المركزي، ورد فيه قرار بحظر نشر أخبار بشأن أسعار تداول الدولار في السوق السوداء، بعد تجاوزه أرقاماً غير مسبوقة وصلت إلى 13 جنيه اليوم.

وفي هذا السياق نفى مصدر مسئول من البنك المركزي كل ما تم تداوله بشأن صدور قرار يقضي بحظر نشر أسعار الدولار الأمريكي في السوق الموازية، لافتاً إلى أن المركزي لم يصدر أي قرار بهذا الشأن، مؤكداً بأن كل ما تم تداوله لا أساس له من الصحة، ويهدف لإثارة الفوضى والبلبلة في الشارع المصري.

وأوضح المصدر، بأن مثل هذه القرارات لسيت من اختصاص البنك المركزي، وإنما تصدر من النائب العام، وقرارات حظر النشر في أي قضية تتبع لسلطة النائب العام ولا يمتلك البنك المركزي السلطة لإصدارها في أي حال من الأحوال.

هذا ويذكر بأن ارتفاع أسعار تداول الدولار الأمريكي في السوق غير الرسمية أربكت الشارع المصري، نظراً لتجازوها أسعار تاريخية، إلى جانب تداعيات ارتفاع العملة الصعبة التي ظهرت في ارتفاع أسعار السلع والخدمات وتدني القيمة الشرائية للجنيه المصري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يجب على السيسى اقالة طارق عامر لانه السبب الرئيسى فى ارتفاعات الدولار ، والراجل ده اول ممسك البنك وانا توقعت انه جاى يصفى حسابات قديمة مع الدول المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.