وزارة المالية: الحقيقة  وراء ارتفاع سعر البنزين
ارتفاع سعر البنزين

 

 

أكد السيد عمرو المنير نائب وزير المالية لشؤون الضرائب على أنه لا توجد أي زيادة على أسعار البنزين أو أي سلعة أخرى على عكس ما تم نشرة على مواقع التواصل الاجتماعي من العديد من المواطنين على زيادة أسعار البنزين وبعض السلع الأخرى.

وقد نفى السيد عمرو المنير عن وجود أي ارتفاع في أسعار البنزين مشيراّ إلى ملف قانون الضريبة المضافة وقد تحدث سيادية على أن هذا القانون لم يعمل به حتى الآن وهو تطور طبيعي لقانون ضريبة المبيعات والتي يتم تنفذها منذ عام 1991 حيث أشار السيد عمرو المنير بأن ضريبة القيمة المضافة ضريبة غير مباشرة يتحملها المستهلك موضحاَ إلى أن أي شخص يحقق أرباح علية دفع ضريبة على أرباحه.

أكد السيد عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن الحكومة تعمل على إدخال تعديل على قانون الضريبة المضافة والتي تعرف بضريبة المبيعات لحل جميع المشكلات الخاصة بالضريبة على أن لمن تشمل الضريبة كافة السلع.

أضاف السيد عبد المنعم مطر بأنه لا يوجد قانون متكامل النقاط وكل قانون يحقق صالح طرف دون أخر والمهم هو مصلحة البلاد وأن جميع عيوب أي قانون تظهر عند التطبيق.

أشار السيد مطر إلى أن المصلحة تقوم بتبسيط نماذج الإقرارات منذ العام الماضي تيسيراّ على راجل الأعمال والممولين، كما أنه يتم دراسة كافة التعديلات ومناقشتها حتى يصل القانون إلى أفضل المواد التي تخدم الوطن والمواطنين وذلك في أطار التشاور للوصول إلى أسمى الأهداف التي تخدم الوطن.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.