وزارة التربية والتعليم: اعتماد نتيجة الثانوية العامة غداّ الأحد وإعلان أسماء العشرة الأوائل
وزارة-التربية-والتعليم

 

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن السيد الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم الفني سوف يقوم باعتماد نتيجة الثانوية العامة غداّ الأحد على أن يعلن أسماء الطلاب الأوائل فور الاعتماد وسوف ترفع النتيجة على الموقع الإلكتروني للوزارة يوم الاثنين القادم كما ترسل نتيجة المدارس يوم في نفس اليوم.

صرح السيد بشير حسن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أن السيد الوزير أستعرض نتيجة الثانوية العامة اليوم السبت على كافة قطاعات لجان النظام والمراقبة الأربعة على مستوى الجمهورية من نسب النجاح العامة ونسب نجاح المواد الدراسية مؤكداّ على أن السيد الوزير سوف يقوم باعتماد النتيجة غداّ الأحد معلناَ أسماء الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية.

حيث يعقد غداّ الأحد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا لوضع اللمسات النهائية بتنسيق العام الدراسي الجديد على غرار النتيجة كما يتم تحديد الحد الأدنى للمرحلة الأولى في القبول للجامعات والإعداد المقرر قبولها بالقطاعات المختلفة.

وقد وافق المجلس الأعلى للجامعات على تحديد التوقيتات للتقديم للجامعات على أن تبدأ المرحلة الأولى في الأول من شهر أغسطس، المرحلة الثانية يوم 8 أغسطس أما الرحلة الثالثة يوم 15 أغسطس.

وقد أكد سيد عطا رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم العالي، والمشرف على أعمال التنسيق على تشديد السيد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي على تواجد أفراد الضبطية القضائية بالوزارات مصاحبة للجهات الأمنية داخل مكاتب التنسيق المختلفة على مستوى الجمهورية لمواجهة سماسرة التنسيق والترويج للكليات والمعاهد الوهمية وتوزيع الإعلانات المزورة على الطلاب داخل مكاتب التنسيق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.