عيال في الكوشة.. القصة الكاملة لزواج الطفلين فارس ونانسي في حفل زفاف ضخم ببلقاس
القصة الكاملة لزواج الطفلين فارس ونانسي

حالة من الغضب سيطرت على العديد من أبناء محافظة الدقهلية، بسبب واقعة ليست هي الأولى من أمرها وهي زواج طفلين “قصر” بقرية المعصرة الواقعة بمركز بلقاس التابع للمحافظة، مطالبين بضرورة مسائلة أولياء الأمور قانونياً وإتخاذ إجراءات عاجلة للحد من ظاهرة زواج القصر.

وكانت قرية المعصرة التابعة لمركز بلقاس شهدت يوم الثلاثاء الماضي واقعة مؤسفة، تمثلت في زواج طفلين وهما فارس السعيد عبد العزيز البالغ من العمر 12 عاماً وهو تلميذ بالصف الأول الإعدادي، ونانسي البالغة من العمر 10 أعوام والتلميذة بالصف الخامس الإبتدائي، وذلك في حفل زفاف ضخم حضره العديد من الأصدقاء والجيران بالإضافة إلى أسرة الطفلين.

وخلال الحفل إرتدت العروس ذات الـ 10 أعوام “نانسي” فستاناً وردي اللون، وإستمر حفل الزفاف الذي أحيته 3 راقصات وفرقة موسيقية عزفت الأغاني الشعبية، حتى ساعات مبكرة من صباح اليوم التالي.

أهالي قرية المعصرة أكدوا أن زواج القصر اصبح منتشراً بشكل كبير بين أبناء قريتهم والقرى المجاورة لها، ويتحايل مرتكبوه على القانون عن طريق توقيع أسرة العريس على إيصالات أمانة “على بياض” لضمان حق العروس في توثيق عقد الزواج بعد بلوغها سن الـ 18.

وأوضح الأهالي إلى أن تلك الطريقة تمثل خطورةً كبيرةً على المجتمع، خاصةً وإن وقع خلاف بين أسرة العريس والعروس، وهو ما يجعل الزوجد ينكر إعترافه بالزواج من الأساس خاصةً في ظل عدم وجود عقد زواج رسمي، وهو ما قد يؤدي إلى حدوث كوارث كبيرة خاصةً إن كان هناك أطفال يرفض الزوج الإعتراف بهم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.