عاجل| البرلمان يعلن رسمياً موعد صرف زيادة الـ10% الجديدة للمعاشات .. بعد الموافقة عليها نهائياً
زيادة الأجور والمرتبات

أكد “محمد وهب الله”، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن الدكتور “علي عبد العال”، رئيس مجلس النواب أرسل مشروع قانون زيادة المعاشات بنسبة 10%، الذى أقره البرلمان بشكل نهائي يوم الأربعاء الماضي، إلى رئيس الجمهورية، للتصديق عليه وإصداره ونشره في الجريدة الرسمية خلال الساعات القادمة.

وأوضح “وهب الله” في تصريح صحفي، بأن الحكومة بدأت في تسوية المعاشات وفقا للزيادات الجديدة وستصرف لأصحاب المعاشات بزيادة بنسبة 10% في (أول أغسطس المقبل)، وأن ذلك ما دفع البرلمان والحكومة إلى التعجيل بسرعة إصدار القانون خاصة أن الزيادة مستحقة لأصحاب المعاشات اعتبارا من يوليو 2016.

حسم مجلس النواب المصري مسألة الزيادة الجديدة للمعاشات، وذلك بعد اتفاق لجنة القوى العاملة بمجلس النواب مع الحكومة ممثلة في وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي، ووزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة “غادة والي”.

واتفق الطرفان على زيادة المعاشات بنسبة 10% بحد أدنى 125 جنيها، وبحد أقصى 323 جنيها، ليتم بذلك الاتفاق رسمياً، خلال اجتماع اللجنة مع وزيري المالية والتضامن، المنعقد الآن، بمجلس النواب.

كانت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة “غادة والى”، قد أعلنت من قبل، بأن زيادة المعاشات التأمينية 10%، بأنه لن ينطبق على هذه الفئات، (برامج تكافل وكرامة – ومعاش الضمان الاجتماعي)، وخاصةً برامج “تكافل وكرامة” لأنها برامج تقديرية لا يمكن تطبيق الزيادات عليها لحين الانتهاء من تحديد المستفيدين منها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.