نتيجة الثانوية العامة 2016 فى مصر شعب علمي وادبي الدور الأول من وزارة التربية والتعليم
نتيجة الثانوية العامة 2016

نتيجة الثانوية العامة، تستعد وزارة التربية والتعليم لكشف النقاب عن نتيجة الثانوية العامة، وكشف مصدر مسئول فى تصريح خاص لموقع “مصر فايف” أن نتيجة الثانوية العامة سيتم إعلانها بحد أقصي الثلاثاء القادم وقد تظهر قبل هذا الموعد، وأضاف أن وزارة التربية والتعليم قد إقتربت بشكل كبير من وضع اللمسات النهائية لإعلان نتيجة الثانوية العامة والتي تم الإنتهاء من رصدها .

خطوات إعلان نتيجة الثانوية العامة 2016 .

تمر نتيجة الثانوية العامة بعدة مراحل وحتي الإعلان عنها على مواقع الانترنت، تبدأ بالإنتهاء من رصد درجات الطلاب وكذلك إعداد إسطوانة مدمجة بنتيجة الثانوية العامة يتم تسليمها لقسم الإحصاء بوزارة التربية والتعليم، والتي يقوم بدوره في إعداد مراحل إعلان نتيجة الثانوية العامة على موقع وزرة التربية والتعليم وعلي موقع اليوم السابع وهو المتعاقد على إعلان النتيجة فى المزايدة التي قامت بها الوزارة .

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2016 .

تشير مؤشرات نتيجة الثانوية العامة هذا العام إلي إقتراب نسبة النجاح من نتائج العام الماضي خاصة بعد رصد الدرجات، وتبدأ وزارة التربية والتعليم في تحديد أوائل الثانوية العامة علي مستوي قطاعات القاهرة والاسكندرية والمنصورة وأسيوط .

وتشمل كنترولات الثانوية العامة 11 كنترول على مستوي الجمهورية، هذا وسوف يقوم وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني بالإتصال باوائل الثانوية العامة لتهنئتهم، على أن تظهر نتيجة الثانوية العامة على مواقع الانترنت بعدها ساعات قليلة .

يبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 560 ألف طالب وطالبة، نجح منهم هذا العام طبقا للمؤشرات الأولية 485 ألف طالب وطالبة، وأشارت مؤشرات نتيجة الثانوية العامة إلي تفوق الطالبات فى نتيجة الثانوية العامة عن البنين وخاصة فى شعب علمي علوم وأدبي .

ورغم حالات الغش التي تم رصدها خلال إمتحانات الثانوية العامة هذا العام والتي جاءت في أغلبها موسما إستثنائيا، إلا أن وزارة التربية والتعليم لم تثبت أي حالات غش جماعي أو حالة تشابه لإجابات الطلاب.

تنسيق الثانوية العامة يتحدد حسب نتيجة الثانوية العامة .

عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة الأسبوع الجاري، يقوم المجلس الأعلي للجامعات والذي يرأسه وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي بمناقشة نتيجة الثانوية العامة، حيث يقوم بتحديد الأعداد المقبولة فى الجامعات هذا العام ويقوم بحساب مايسمي المجموع التكراري لتوضيح شريحة كل مجموع فى الثانوية العامة من أجل تحديد مدي قدرة أي كلية على إستيعاب العدد المطلوب من الطلاب، وعلي أساسه يتم وضع تنسيق المرحلة الاولي لهذا العام .

يذكر أن تنسيق شعبة علمي علوم يبقي مرتفعا كل عام، نظرا لقلة الأماكن في كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان رغم المجاميع المرتفعة وهو مايقابل بإرتفاع فى تنسيق الجامعات للمرحلة الاولي .

وتقبل كليات هذا العام أعداد 225 ألف طالب وطالبة من قسم علمي علوم ورياضة، وعدد 160 ألف طالب من شعبة أدبي، وتأتي الكليات الخاصة لتستوعب عدد 23 ألف طالب وطالبة تقريبا فى القطاع الطبي وعدد 25 ألف طالب وطالبة فى القطاع الهندسي الخاص .

قلق طلاب الثانوية العامة على إعلان نتيجة الثانوية بهم .

ومع إقتراب نتيجة الثانوية العامة من إعتمادها يتزايد قلق الطلاب بشكل كبير، وهو ماأكده أحد طلاب الثانوية العامة فى تصريح لموقع ” مصر فايف” حيث اكد أن نتيجة الثانوية العامة تمثل له حجر الزاوية على حد قوله مؤكدا توقعه الحصول على مجموع مرتفع نظرا لإجاباته النموذجية وإن لم يستطع إخفاء قلقه من النتيجة والتي تقترب بشكل كبير .

روابط نتيجة الثانوية العامة 2016 .

مع إنتشار إدعاء كثير من المواقع قدرتها على جلب نتيجة الثانوية العامة، يبقي موقع وزارة التربية والتعليم وموقع اليوم السابع هما الوحيدين المصرح لهما حتي الأن إعلان نتيجة الثانوية العامة، كما يمكن متابعة أخبار نتيجة الثانوية العامة وحتي إعلانها رسميا من خلال موقع مصر فايف .

وسوف تتاح نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس فقط، فكل مايجب على الطالب هو كتابة رقم الجلوس الخاص به ليتمكن من معرفة نتيجة الثانوية العامة فى مواد اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والالمانية والاحياء والكيمياء والفيزياء والتاريخ والجغرافيا والرياضيات التطبيقية وغيرها من مواد الثانوية العامة للشرائح المختلفة علمي علوم، علمي رياضة وشعبة أدبي .

يمكن لطلاب الثانوية العامة تسجيل رقم الجلوس الخاص بهم فى تعليق منفصل في الموضوع لمساعدتهم معرفة نتيجة الثانوية العامة فور إعلانها رسميا .

هذا ومن المنتظر أن تقوم وزارة التربية والتعليم بتحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة اليوم السبت من خلال قيام الوزارة بتسلم اسطوانة النتيجة لإعدادها .

تحديث السبت الساعة 2:41 مساء . 

هذا ومن المنتظر إعلان اوائل الثانوية العامة السبت وكذلك إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال الساعات القليلة القادمة حيث تواجد أعضاء وزارة التربية والتعليم فى الوزارة رغم إجازة رسمية اليوم من أجل تهيئة النتيجة بشكل كامل وإعداد قائمة أوائل الثانوية العامة .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.