كارثة كبرى.. “اللانشون” يصيب بالسرطان والفاسد يؤدى إلى الوفاة
لنشون

يبدو أن التحذيرات من خطورة الإغذية المصنعة بطريقة غير آدمية والفاسدة على الصحة العامة للمواطنين، مستمرة، فقد حذر الدكتور “مصطفى حجازي” أخصائي التغذية العلاجية خلال ندوة التوعية الصحية بالجمعية المصرية، أمس الخميس، من خطورة انتشار الأغذية المصنعة غير الآمنة على صحة الإنسان.

وأوضح “حجازي”، بأن هذه الأطعمة تعد سبباً أساسياً في انتشار أمراض السرطان والقلب ومشكلات الجهاز الهضمى، وفى حالة تناولها بعد فسادها فمن الممكن أن تؤدى إلى الوفاة بالتسمم في نفس اللحظة، وعلى رأس تلك الأطعمة “اللانشون”.

وأشار أخصائت التغذية العلاجية، بأن الأطعمة المصنعة، يتم خلطها عند التصنيع بمادة مسرطنة وهى نترات الصوديوم حتى تكتسب اللحوم اللون الأحمر أو الوردى المبهر للعين لإقناع المشترى باستمرار صلاحية المنتج، بالإضافة إلى مادة جلوتامات الصوديوم الأحادي التي تمنح المنتج المذاق والنكهة الحسنة.

وأكد “حجازي”، بأن تلك الإضافات في منتهى الخطورة تسبب سلسلة من الأمراض المزمنة والخطيرة، مستدلاً بدراسة أجراها باحثون من جامعة هارفارد، تفيد بأن الأشخاص الذين يتناولون وجبة بها 50 جراماً من اللحوم المصنعة يومياً مثل “اللانشون” معرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 42 ٪ وأيضًا السكر بنسبة 19 ٪.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.