إغلاق موقع Kickass والقبض على صاحبه لانتهاك حقوق الملكية
موقع Kickass

تم القبض على أرتيم فولن الأوكراني البالغ من العمر ثلاثون عاما في بولندا وتسليمه إلى الولايات المتحده الأمريكية، بعد التأكد من ثبوت ملكيته وإدارته لموقع Kickass، تم التأكد من خلال تتبع IP المستخدمه في الدخول على صفحة الفيس بوك الخاصة بالموقع ومقارنتها بعمليات شراء تمت من خلال موقع Apple iTunes، بجانب تتبع حركة الحسابات البنكية والتحويلات من المعلنين على الموقع.

موقع Kickass  هو موقع تحميل وتبادل الملفات، وقد ثبت أن هذا الموقع قد تسبب في خسائر لصناعة السينما والموسيقى والألعاب وجميع الصناعات ذات المحتوى الإبداعي، مقدارها أكثر من مليار دولار مما يؤثر على الإقتصاد الأمريكي.

يستقبل موقع Kickass  أكثر من 50 مليون زائر شهريا، كما أنه حصل على ترتيب 69 بين المواقع الأكثر زيارة على شبكة الإنترنت، كذلك قدرت القيمة الصافية لهذا الموقع بأكثر من 54 مليون دولار،  كما أن مقدار إيرادات الإعلانات السنوية يتراوح بين 12.5 و 22.3 مليون دولار أمريكي، تم أيضا تحديد سبعة نطاقات تابعة لموقع Kickass وقد تم إيقاقها.

 

وقد صدر قرار إيقاف الموقع والقبض على صاحبه، بسبب العديد من الدعاوى المقدمة في المحاكم الأمريكية، وكذلك في كل من المملكة المتحدة وايرلندا وايطاليا والدنمارك وبلجيكا وماليزيا، حيث تمثلت التهم الموجهة ضد أرتيم فولن في انتهاك حقوق الملكية وكذلك غسيل الأموال.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.