وزارة التضامن تعلن صرف الزيادة فى المعاشات بداية من أغسطس
الدكتورة غادة والى

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى، بأن الوزارة قررت بالنسبة للزيادة الجديدة فى المعاشات، والتى أقرها مجلس النواب فى جلسة الأربعاء 20 يوليو 2016 بزيادة المعاشات بنسبة 10% بحد أدنى 125 جنيهاً وحد أقصى 323 جنيهاً سوف يتم صرفها فى شهر أغسطس القادم.

وأكدت الدكتورة غادة والى بأن جميع أصحاب المعاشات سوف يستفيدون من الزيادة الجديدة فى المعاشات وأن ما يقرب من 30% من أصحاب المعاشات سوف يستفيدون من الحد الأدنى للزيادة وهى 125 جنيها، وسوف تصل نسبة الزيادة بالنسبة لهم 20% من قيمة المعاشات التى يتقاضونها الآن.

وصرحت الوزير بأن الفقراء وأصحاب المعاشات المتدنية أكثر المستفيدين من الزيادة، حيث أن من يتقاضون معاش قدره 400 جنيه الآن سوف يصبح المعاش 525 جنيهاً بزيادة قدرها 31% ، وأن من يتقاضون معاش قدره 500 جنيه سوف تكون الزيادة لهم بنسبة 25% بعد إضافة العلاوة الجديدة.

وأوضحت الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى بأنه سيتم تطبيق الحد الأدنى للمعاشات لأول مرة فى مصر، وذلك تطبيقاً لنص الدستور بأن يكون الحد الأدنى للمعاش 500 جنيه، مشيرة إلى أن هذه الزيادة فى المعاشات سوف تكلف الخزانة العامة للدولة 16 مليار جنيه سنوياً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.