للمرة الأولى في تاريخه.. سعر “الدولار” يسجل 12 جنيه بالسوق السوداء.. بعد تصريحات “طارق عامر” في البرلمان
الدولار

واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه السريع بالسوق السوداء والغير متوقع، خلال تعاملات اليوم الخميس، ليسجل سعر الـ12 جنيه للبيع للمرة الأولى في تاريخه حسي متعاملين في الكثير من الأماكن، وسط حالة من الاضطراب والارتباك واختلاف في الأسعار من مكان لآخر، وتوقف بعض شركات الصرافة عن بيع الدولار.

وأكد متعاملون في السوق السوداء أن الدولار سجل اليوم الخميس 12 جنيهًا للبيع للأفراد في بعض المناطق، وأن هناك توقفاً في عمليات البيع من بعض شركات الصرافة والتي تقبل الشراء فقط.11.61، بالرغم من تسجيله لـ11.65 جنيه للشراء، وما بين 11.68 و11.70 جنيه للبيع للأفراد خلال تعاملات أمس الأربعاء.

وأرجع خبراء مصرفيون بقطاعات الخزانة في البنوك، لـ”رويترز”، اليوم، بأن سعر الدولار تسارع بوتيرة لم يشهدها من قبل، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تصريحات محافظ البنك المركزي طارق عامر في مجلس النواب يوم الأربعاء.

كانت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، قد نقلت عن “عامر” قوله: “لا يمكن الحديث عن تعويم الجنيه حاليا، أما الخفض فهو يرجع لما يراه البنك في الوقت المناسب”، ليكون بذلك، هي المرة الثانية التي يلمح فيها عامر بإمكانية التخفيض في الوقت المناسب للمركزي، بعد حديثه في 3 يوليو الماضي، على أن الحفاظ على سعر غير حقيقي للجنيه كان خطأ، وأنه مستعد لأخذ القرارات الصحيحة وتحمل نتائجها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.