تعرف على مصروفات الكليات الخاصة 2016/2017
مصاريف الجامعات الخاصة

حلم الكثير من طلاب الثانوية العامة، بدخول كليات القمة عقب انتهاء رحلة التعليم الأساسي بالنسبة لهم، إلا أنه شبح تنسيق القبول بالجامعات يقف حائلاً بين الحلم والواقع، فيلجأ الطلاب الذين لا يحالفهم الحظ في الالتحاق بالكلية التي يرغبون الالتحاق بها إلى الكليات الخاصة كبديل لتحقيق أحلامهم.

وعلى الرغم ما توفره الجامعات الخاصة من مستوى تعليمي عالي، إلا أنه هناك عائق جديد يراود أحلام الطلاب في الالتحاق بتلك الجامعات، ألا وهو مصاريف تلك الجامعات المرتفعة، ولذلك ننشر مصاريف بعض الكليات الخاصة لهذا العام.

وتصل مصروفات كلية الطب البشري إلى 55 ألف جنيه، وكلية طب وجراحة الفم والأسنان إلى 42 ألف جنيه، بينما كلية الصيدلة والتصنيع الدوائي تصل إلى 41 ألف جنيه، وكلية العلاج الطبيعي إلى 26 ألف جنيه.

وتبلغ مصروفات كلية التكنولوجيا الحيوية 18 ألف جنيه، وكلية العلوم التطبيقية11 ألف جنيه، وكلية الهندسة30 ألف جنيه، في حين تبلغ مصروفات كلية الإعلام الشعبة العربي 18ألف جنيه، والشعبة الإنجليزي 20 ألف جنيه.

وتبلغ أيضاً مصروفات كلية الإدارة والاقتصاد “عربي”18 ألف جنيه، و”إنجليزي” 20 ألف جنيه، وكلية تكنولوجيا المعلومات16 ألف جنيه، وكلية اللغات والترجمة14 ألف جنيه، في حين تصل مصروفات كلية الآثار والإرشاد السياحي إلى 11 ألف جنيه، وكلية التربية الخاصة 10 آلاف جنيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.