رسمياً… صرف زيادات المعاشات أول أغسطس تعرف علي قيمة الزيادة المقررة
الرئيس عبد الفتاح السيسي 2

صرحت وكيل لجنة القوي العاملة، الدكتور محمد وهب الله، بإرسال قانون زيادة المعاشات إلي السيد رئيس الجمهورية للتصديق علية ونشرة بالجريدة الرسمية، وصرف الزيادات من أو أغسطس القادم وسيتم صرف شهرين هو يوليو وأغسطس معاً.

هذا بعد أن انتهت لجنة القوي العاملة متمثله في وزير القوي العاملة الدكتورة غادة والي، بالاتفاق مع الحكومة ومجلس النواب على زيادة المعاشات بنسبه 10% بحد ادني للزيادة 125 جنية وبحد اقصي 323 جنية.

جاء ذلك بعد مفاوضات كبيرة من نواب مجلس الشعب ووزير القوي العاملة  وحالة من الشد والجذب بين النواب والحكومة، لرفع نسبه الزيادة والمقررة سنويا لأصحاب المعاشات حيث استنكر الكثير من النواب الزيادة المقررة مطالبين برفعها إلي 15% الأمر الذي لم يلاقي أي قبول من جانب وزير التضامن الاجتماعي.

هذا وقد انعقد اجتماع جديد اليوم بلجنة القوي العاملة ونواب مجلس الشعب بمجلس النواب وتوصلت اللجنة إلى زيادة المعاشات إلى 10% ومع رفع الحد الأدنى إلي 125 بدلا من 75 جنية والحد والأقصى 323 جنية عن ما كان متفق علية قبل سابق ورفع قيمة الاشتراك التأميني إلى 400 جنية بدلا من 300 جنية.

جاء ذلك بعد الهجوم الكاسح من قبل نواب مجلس الشعب على وزير التضامن الاجتماعي بجلسة المنعقدة بالأمس  والتي استغرقت 4 ساعات متواصلة طالب فيها بعض النواب بعد زيادة المعاشات مقابل عدم رفع الأسعار.

هذا وخلال اللقاء و قال احد النواب ” ارحموا عزيز قوم ذل” منوها ان هناك طبقه من المديرين يعيشوا على معاشات قليله بعد أنا كان دخلهم كبير، وقال النائب هيثم الحريري للحكومة ” ربنا يكفينا شرك الناس مش عايزة زيادة بس مترفعوش الأسعار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.