أول رد فعل رسمي تركي على موقف مصر من انقلاب تركيا
تعليق تركيا على موقف مصر

فرحة كبيرة وعارمة عاشها الإعلام المصري، فور اعلان بعض قوات الجيش التركي الإطاحة بأردوغان من منصبه كرئيس لجمهورية تركيا، إلا أن الإعلام ما لبث أن وصف ما حدث بالتمثيلية بعد فشل الإنقلاب العسكري التركي وذهب لمهاجمة أردوغان، وتوقع انقلاب آخر ناجح عليه خلال فترة وجيزة.

وفي تصريح للمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية التركية تانجو بيلغيج، عن موقف مصر خاصة في مجلس الأمن، قال أنه من الطبيعي أن تفعل مصر ذلك، فهي يحكمها نظام وصل للحكم عن طريق انقلاب عسكري واضح المعالم على حد قوله، فليس غريباً أن يكره النظام المصري الديمقراطية ويعشق الإنقلابات العسكرية.

جدير بالذكر أن ممثل مصر في مجلس الأمن عارض المذكرة التي أصدرها المجلس تنديداً بإنقلاب تركيا، وكان الإعتراض بشكل خاص على جملة “التي وصلت إلى السلطة عبر انتخابات ديمقراطية”، والتي وصفت بها المذكرة الحكومة التركية، حيث قال ممثل مصر أن المجلس ليس في مكانة تضمن له معرفة هل الإنتخابات في تركيا كانت نزيهة وديمقراطية أم لا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يا عّم انت مالك احنا بنحب الانقلابات و بنسميها ثورة ،،احنا احرار في نفسنا يا جدع،،وانتوا كمان بتحبوا التمثيليات وبتسموها انقلاب إنتوا احرار ،،اهم حاجة تخليكوا في حالكوا وبلاش اوهام الخلافة و السيطرة اللي إنتوا عايشين جواها دي،،بس

  2. ويا اسفاه على ما وصلت اليه مصر وهو الوضع المذرى الذى لا يتناسب مع مكانتها ومكانة شعبها بسبب حكم العسكر الذى يوحلها من نكسه الى أخرى واكبر هذه النكسات واعظمها جرما ما فيه مصر الان -ولكنى أقول لك الله يا مصر

    1. هل انت مصرى فعلا ام انك تنتمى القطيع واسفاه فعلا على ما وصلت له جماعتكم أقصد قطيعكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.