أكد المجلس الأعلى للجامعات، أن المجلس قد انتهى من وضع القواعد النهائية للقبول بالجامعات للعام الدراسي 2016- 2017، وذلك أثناء حضور وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، ووزير التربية والتعليم.

وأضاف الشيحي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء، أن المجلس عقد اجتماعاً له صباح اليوم لمناقشة بنود العام الجامعي الجديد 2016/2017، والتي كان أبرزها البند المتعلق بقواعد التنسيق الجامعي لهذا العام.

وأعلن الشيحي عن تفاصيل تعديلات التنسيق للقبول بالجامعات للعام الجديد 2017/2016 ، والتي كان أبرزها:

  1. زيادة أعداد الطلاب أوائل الثانوية العامة الذين يتم استثناؤهم من قواعد التوزيع الجغرافي من 300 إلى 600 طالب.
  2. إلغاء الاستثناءات لطلاب الثانوية العامة فيما يخص التوزيع الجغرافي من المناطق النائية.
  3. استمرار إضافة الحافز الرياضي للطلاب الحاصلين على البطولات المحلية والدولية خلال العام الجامعي الجديد.
  4. إلغاء اختبارات قدرات القبول بكليات التمريض والسياحة والفنادق والعودة إلى ترشيح الطلاب إلى هذه الكليات عن طريق مكتب التنسيق.
  5. استمرار العمل بنظام اختبارات القدرات بالنسبة لباقي الكليات التي تشترط النجاح في اختبارات قدرات الفنون أو اللياقة وفقا للقواعد المعمول بها في العام الجامعي الماضي.
  6. أن يكون القبول بكافة كليات الجامعات الحكومية المصرية وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي ماعدا الكليات والمعاهد التي تقبل وفقا لقواعد التوزيع الإقليمي منذ إنشائها.
  7. قبول الحاصلين على الثانوية العامة للسياحة والفنادق نظام الثلاث سنوات ببرنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان والمعاهد العالية للسياحة والفنادق والمعاهد المتوسطة للسياحة والفنادق.
  8. تحديد حد أقصى شهرين لقبول تظلمات إعادة التصحيح تبدأ من يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة، وعند ورود تعديلات جديدة في درجات الطلاب يتم ترشيحهم وفقاً لمجموع درجاتهم طبقا لترتيب رغباتهم المدونة ببرنامج التنسيق الإلكتروني.

أقرأ أيضا:

انتظرونا في مزيد من الأخبار حول تنسيق الثانوية العامة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.