اول تمثال منحوت “للسيسي” يمنح صانعه هذا التقدير الكبير.. ويتم اعداده لإهدائه للرئيس
تمثال الرئيس السيسي

ظهر أول تمثال منحوت لرئيس الجمهورية “عبدالفتاح السيسي”، منذ توليه مقاليد الحكم، وذلك بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، والذي كان وراء تصميمه، الطالب “حسام مصطفي”، مؤكداً بأن سبب اختياره لشخصية الرئيس أنه رمز لمصر كلها، وبذل الكثير من أجل الوطن.

وأشار الطالب “حسام”، بأنه لا يسعى وراء الشهرة، وأن هذا المشروع، كان مشروع عمله أثناء التيرم الأول خاص بدرجات أعمال السنة، ونال اعجاب رئيس القسم بالكلية، الذي رحب بالفكرة، وأنه كان يتابع معه خطوات المشروع أول بأول، وكان مهتم بتفاصيل التمثال ومتابع كل الخطوات وكان بيهتم حتى بربطة الكرافتة، وساعده على اكماله المشروع.

وفي سياق متصل، أوضح الطالب، بأن التمثال حصل لقب “أفضل مشروع”، وطالبته إدارة الكلية باستكمال العمل به حتى يتم إهداؤه للرئيس “عبد الفتاح السيسي”، وعملت على تأهيله، بعدما كان مصنوعاً من الطين في بداية الأمر، فأضافت عليه الجبس، ومن ثم وضعه في قالب سيليكون، ثم من البرونز.

ومن ناحية أخرى، نال الطالب اعجاب إدارة الكلية، وحصل على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف في السنة الرابعة، كما أشار، بأنه يوجد نسختين من التمثال، إحداهما معه في الأتيليه الخاص به كطالب في قسم النحت بالكلية، والآخر خاص بإدارة الكلية، وهو الذي يتم إعداده وإكماله حاليا لإهدائه إلى الرئيس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.