نتيجة الثانوية العامة 2016 الدور الثاني | موقع وزارة التربية والتعليم ظهرت الان برقم الجلوس
وزير التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم، إعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2016 بنسبة نجاح بلغت 97% وهي أعلي نسبة تحققت منذ 2014، وحصل الطلاب الناجحين على نصف الدرجة فى المادة التي نجح فيها الطالب حسب لوائح وزارة التربية والتعليم ويمكن الحصول على نتيجة الدور الثاني برقم الجلوس فقط.

 نتيجة الثانوية العامة 2016 الدور الثاني

نتيجة الثانوية العامة 2016 الدور الثاني الان برقم الجلوس (ظهرت الان)

 

إعتمد وزير التربية والتعليم اليوم الأحد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2016/2017 وتم إعلان النتيجة لكل الطلاب علمي وأدبي على موقع وزارة التربية والتعليم.

ويبدو أن تنسيق الثانوية العامة 2016 يدخل مراحله الأخيرة وخاصة فى المرحلة الثالثة من التنسيق.

 

نسب النجاح قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة

وصلت العينات فى نسب النجاح العامة فى اللغة العربية إلي 95%، وجاءت نسبة النجاح فى اللغة الإنجليزية إلي 84،7%، وجاءت نسبة النجاح فى اللغة الأجنبية الثانية إلي 98،3%، وجاءت نسبة النجاح فى إمتحان التاريخ 82،9%، وجاءت نسبة النجاح فى إمتحان الجغرافيا إلي 95،5%، ونسبة النجاح فى إمتحان الفلسفة والمنطق إلي 90،7%، ونسبة النجاح فى إمتحان الأحياء إلي 87%، ونسبة النجاح فى إمتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة إلي 93،4%، ونسبة النجاح فى الكيمياء إلي 80،3%، ونسبة النجاح فى الفيزياء 77،6%، ونسبة النجاح فى الرياضيات البحتة إلي 88،7، ونسبة النجاح فى الرياضيات التطبيقية إلي 90،6%، ونسبة النجاح فى الإقتصاد إلي 95،9% .

 

قلق قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2016 

يبدو أن قلق طلاب الثانوية العامة يتزايد قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة خاصة وأن نتيجة الثانوية العامة تحدد بشكل كبير الكلية التي يمكن للطالب الإلتحاق بها مع تكهنات بإرتفاع تنسيق الجامعات وخاصة لشعبة علمي علوم والخاص بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والتي تأتي على رأس رغبات طلاب الثانوية العامة .

مواقع نتيجة الثانوية العامة 2016 

أتاحت عدة مواقع إمكانية تسجيل البيانات من أجل الحصول على نتيجة الثانوية العامة ومنها على وجه التحديد موقع اليوم السابع، وكذلك جاء موقع مصر فايف ليعلن عن فتح باب تسجيل أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة بإستخدام خاصية التعليق على الموضوع، حيث نقوم كفريق عمل متواجد طيلة الوقت إلي جلب نتيجة الثانوية العامة 2016 كما نرد على مختلف إستفسارات الطلاب.

هذا وتعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2016 خلال ايام قليلة، ويمكن ترقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2016 من موقع وزارة التربية والتعليم واليوم السابع خلال الأيام القادمة .

لن تكون نتيجة الثانوية العامة هذا العام منخفضة، فالمؤشرات الأولية تؤكد أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام مرتفعة وهو مؤشر أولي بإرتفاع معدلات تنسيق الجامعات هذا العام .

وتظهر نتيجة الثانوية العامة منتصف الأسبوع الجاري طبقا لأخر تصريحات واردة من وزارة التربية والتعليم، وكان محمد سعد رئيس قطاع الإمتحانات قد أكد أن الوزارة تعكف على تصفية أوائل الثانوية العامة بين 300 طالب من أجل معرفة أوائل الثانوية العامة فى شعب علمي وأدبي .

تعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة خلال أيام قليلة وبالتحديد منتصف الأسبوع المقبل، حيث تتيح وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس لكل طلاب علمي وأدبي .

هذا وتعتمد نتيجة الثانوية العامة منتصف الأسبوع الجاري ووقتها يمكن لكل طلاب الثانوية العامة معرفة النتيجة برقم الجلوس الخاص بكم .

كانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت فى اكثر من مناسبة أن آعلان نتيجة الثانوية العامة سيكون فى وقت واحد لكل الطلاب واكدت الوزارة أنها حريصة على كل الطلاب بشكل كبير.

هذا وأكد مصدر داخل أحد كنترولات الثانوية العامة أن نتيجة الثانوية العامة وصلت مراحل المراجعة النهائية لها وتم وضع نتيجة الثانوية العامة على سي دي خاص بها، وسيتم تسليمه لإدارة الإحصاء بوزارة التربية والتعليم من أجل إعداد النتيجة فى شكلها النهائي وإعلانها على موقع وزارة التربية والتعليم واليوم السابع .

هذا وتشير المؤشرات الأولية إرتفاع نسبة نجاح علمي علوم عن باقي الشعب وخاصة علمي رياضة وأدبي، وسيتم قريبا إعلان نتيجة الثانوية العامة وقد تكون الاحد او الاثنين على أقصي تقدير وهو أمر تسعي وزارة التربية والتعليم لتغطية نتيجة الثانوية العامة خلاله .

تحديث الخميس 25/8/2016.

نترقب إعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2016 لكل الطلاب، وتشير التوقعات إلي إرتفاع نسب نجاح طلاب الثانوية العامة الدور الثاني فى نتيجة الملاحق خلال الأيام القادمة.

كان مصدر بوزارة التربية والتعليم قد أكد لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني عدم القلق على النتيجة الخاصة بهم مؤكدا أن النتيجة جيدة إلي حد بعيد.

وتسعى الوزارة للإنتهاء من نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى لسرعة تمكين الطلاب من التنسيق.

هذا وتتواصل إستعدادات وزارة التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى.

ونتابع عبر الموقع كل مستجدات نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.

هذا وتعلن نتائج الملاحق لكل طلاب الثانوية العامة خلال الساعات القادمة طوال الاسبوع الجارى لكل طلاب الثانوية فى مصر.

هذا وتعد وزارة التربية والتعليم الوحيدة المسئولة عن إعلان نتيجة الثانوية العامة اور الثاني، دور الملاحق.

وكان عدد من طلاب الثانوية قد قاموا بوضع ارقام الجلوس الخاص بهم فى تعليقات.

تحديث اليوم الاحد 28/8/2016.

ظهرت اليوم الاحد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2016 بعدما قام وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني بإعتماد النتيجة.

هذا وتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2016 الدور الثاني فى كل المحافظات ونؤكد أن معدل النجاح فى كل مادة هي نصف الدرجة طالما دخل الطالب إمتحان الدور الثاني دون عذر مقبول من وزارة التربية والتعليم.

هذا وقد أكد الكثير من الطلاب نجاحهم بشكل كبير فى مايخص نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني مؤكدين على إرتفاع نسب النجاح بشكل كبير.

هذا وتعد وزارة التربية والتعليم هو الموقع الذي ظهر عليه نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني نتيجة الملاحق بشكل كبير.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الناجحين فى الدور الثاني تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات كما يمكن لهم التقديم فى تظلمات نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.

إكتب رقم جلوسك الان من أجل مساعدتك على الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2016 من وزارة التربية والتعليم للدور الثاني.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.