السفير الإثيوبي بالقاهرة “لن نوقف بناء سد النهضة ومصر ليست هبة النيل”
السفير الإثيوبي بالقاهرة "لن نوقف بناء سد النهضة ومصر ليست هبة النيل"

أكد السفير الإثيوبي بالقاهرة محمود درير، ان بلاده إثيوبيا تفتح أبواب التعامل مع جميع الكيانات التي يمكنها تحقيق أهدافها والرفعة من شأنها، شريطة أن لا يكون ذلك على حساب أي من الدول الشقيقة، مطالباً بضرورة أن تعلم الأجيال الجديدة في مصر وإثيوبيا سويا، أن مياه النيل ليست حكراً على دولة بعينها.

وأشار درير خلال لقائه مع برنامج “أحداث النهار” الذي يقدمه الإعلامي أيمن إبراهيم وتذيعه فضائية النهار، أن هيرودوت أخطأ في مقولته “مصر هبة النيل”، لأن مصر يجب أن تكون هبة لشعبها، ولا يجب أن يتم إختزال العلاقة بين إثيوبيا ومصر حول قضية مياه النيل فقط، كما أننا لا نقوم بمناقشة أمر بناء السد مع مصر أو أي دولة أخرى.

وأوضح السفير الإثيوبي أن مجرد الحديث عن إيقاف سد النهضة هو أمر مرفوض بشدة وغير مطروح، كاشفاً أن إثيوبيا في طريقها لبناء سد آخر، واصفاً المشروع بأنه بمثابة مشروع قومي للإثيوبيين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. القوالب نامت واللي نصاص قامت
    هل وصلنا من الضعف إن الكلام ده يتقال لنا وفين في عقر دارنا
    الكلام ده لازم يترد عليه
    لأن هيرودوت قال الكلام إن مصر هبة النيل من قبل ما تكون في حاجة اسمها أثيوبيا
    وبإعتبار إن النيل كله في أرض مصرية من قديم الأزل لأنهم كانوا تابعين للدولة المصرية

  2. لماذا تتكلم بكل هذا التعالى والكبر من انتم ايها المتغطرس لتمنعوا عنا الماء
    يجب هدم هذا السد واى سد اخر سيتسبب بعطشا

  3. حتى لغته فيها عجرفة و استعلاء و المفترض أنه دبلوماسي … لم كل هذا العداء لمصر ؟ أم إنهم طمعوا فينا ! ؟

  4. انتو منتظرين ايه اعلامنا كله اسفاف وانحلال وبلطجه ورقص ليل نهار واغانى ليل نهار فى المقاهى والكافيتريات وفى الموصلاات والمحلات كافه وفى الموبيلات استماع لكل شى تافه منحل والمجتمع يعج بالرشوه والفساد والانحلال الاخلاقى مهد له الاعلام بكل ما اوتى له من قوه من افلام ومسلسلات ومسرحيات واغانى بالاشتراك مع التربيه والتعليم والتى ليس بها تربيه ولا تعليم سوى تعليم الغش والتزويغ والفهلوه والبلطجه ودور الام اصبحت لاتستطيع السيطره اوتعليم الابناء السلوكيات والاخلاق الحسنه او حتى تعاليم دينهم بسبب الاعلام االمنحل والى بيقدم كل اشكال الانحلال والبلطجه وهزا الفساد الاخلاقى ساعد اسرائيل فى ضرب مصر عن طريق ادخال المبيدات المسرطنه بالتعاون مع وزاره الزراعه تم ادخال اشد واخطرالمبيتدالممنوعه فى العالم كله ddtواايضا رجال الاعمال المحتكرين لاستيراد القمح الرخيص جدا والزى يزرع بجانب المفعلاات النوويه الامريكيه والمصاب بالاشعاع النووىبالتعاون مع وزاره الزراعه والجمارك وجهات سياديه فى الدوله.واصبحت مصر من اكبر دول العالم وحاصله على المراكز الاولى فى مرض السرطان والفشل الكلوى والفشل الكبدى وفيرسA.B.Cواصبح جسد الدوله مريض وبالطبع يزهب الشعب للعلاج ليجد اقزر وافشل منظومه واسؤ وزاره للصحه فى العالم ان لم يكن ميسور الحال يموت المواطنين بلا علاج واقتصاد فى حاله ازمه خطيره.فليس من المستغرب ان تاتى دوله مثل اثيوبيا وتتطول علينا وتتحدانا بعد دعم اسرائيل لها وبعد قراءه المشهد المصرى؟

  5. ارنا عضلاتك على اثيوبيا يلي عم تعطش 90000000 مليون انسان .عدا الزرع والضرع….الله ينتقم منك ومن يلي جابك .يلي استحوا ماتوا.

  6. ارنا عضلاتك على اثيوبيا يلي عم تعطش 90000000 مليون انسان .عدا الزرع والضرع….الله ينتقم منك ومن يلي جابك .يلي استحوا ماتوا.

  7. هؤلاء البشر لاينفع معهم التفاهم ينفع معهم لغه القوة وكسر شوكتهم قبل ان يقتلونا عطشنا وجوعا فهم ليسوا بحاجة الي الماء وانما نحن المحتاجون اليه ومن دونة سنموت حتما فلابد التعامل معهم بسرعه وحزم علي الارض وسيايه الامر الواقع وهدم سدهم قبل ان يهدموا بلدنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.