أخبار تنسيق الدبلومات الفنية 2016 وموعد ظهور نتيجة التنسيق
الدبلومات الفنية

بعد اعتماد السيد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم نتيجة الدبلومات الفنية وظهورها في جميع محافظات الجمهورية، تتجه أنظار الطلاب إلى التنسيق والحد الأدنى الذي تم الإعلان عنه، وسوف نقدم لكم الموعد المفترض ظهور نتيجة التنسيق به، وبعض نسب النجاح التي يمكن منها معرفة الحد الأدنى للدبلومات نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات.

موعد الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2016/2017

من المفترض أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية هذا العام في شهر أغسطس المقبل، ولم توجد حتى الآن أي مؤشرات للتنسيق هذا العام ولم تظهر نتيجة تنسيق الدبلومات حتى الآن، وسوف نقوم بمتابعة مستمرة في هذا المقال حتى ظهور النتيجة، ونتابع معكم أيضا المؤشرات الأولية لنتيجة تنسيق الدبلومات الفنية هذا العام 2016.

نسب النجاح في الدبلومات الفنية 2016

بلغت نسبة النجاح في الدبلوم الفني التجاري 58.6%، بينما انخفضت نسبة النجاح في الدبلوم الفني الزراعي إلى 34.59%، أما عن التعليم التبادلي فبلغت نسبة النجاح به 57.29%، وبالنسبة للتعليم نظام الخمس سنوات كانت نسبة النجاح 79.56%.

تنسيق الدبلومات الفنية العام الماضي 2015

كان الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى للدبلومات الفنية 70% بالنسبة لنظام الثلاث سنوات و75% لنظام الخمس سنوات، تم قبول 25 ألف طالب وطالبة من الدبلومات الفنية بالجامعات الحكومية وهي نسبة 10% التي أعلن عنها المجلس الأعلى للجامعات، أما عن المرحلة الثانية فكان الحد الأدنى للقبول بها بنسبة 60%.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.