بالفيديو..رئيس اتحاد أصحاب المعاشات يشير إلى كارثة كبرى بشأن أموال التأمينات والمعاشات
البدري فرغلي

صرح رئيس اتحاد أصحاب المعاشات “البدري فرغلي”، بأن هناك حالة استنكار من الملايين من أصحاب المعاشات، للقرار الجمهوري الخاص بإقرار العلاوة الاجتماعية لزيادة المعاشات بنسبة 10%.

وأضاف “فرغلي”، خلال مداخلته الهاتفية لبرنامج عين على البرلمان، المذاع على فضائية الحياة، بأن الاتحاد يرفض هذه الزيادة، لأنها لا تفي باحتياجات أصحاب المعاشات، لأن نسبة التضخم وغلاء الأسعار وصلت إلى 40%.

كما أكد رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، على أن المستفيدين من أموال المعاشات حوالي 9 مليون أسرة، مشيرًا إلى عدم تقاضي أي منهم لأية بدلات أو حوافز، في المناسبات والأعياد والمواسم الدينية.

وأضاف “فرغلي”، أنه تم رفع دعوى قضائية، من قِبل مجلس إدارة اتحاد أصحاب المعاشات، للمطالبة بزيادة الحد الأدنى للمعاشات إلى 1200 جنيه.

كما أشار “البدري فرغلي”، إلى أن ما يحدث لأصحاب المعاشات يعتبر كارثة كبرى، لأنهم لا يتقاضون المعاشات من الحكومة، ولكنهم يتقاضونها من إيرادات وفوائد التأمينات التي تبلغ 620 مليار جنيه، مؤكدا على أن مجلس النواب لا يستطيع حتى الآن من الاقتراب من مناقشة أموال التأمينات، بسبب الحكومة التي أشار إلى أنها تسيطر على هذه الأموال.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.