وزارة المالية تعلن مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات
وزارة المالية 2

تحاول الحكومة جاهدة تحسين أحوال أصحاب المعاشات، حيث يفاجىء صاحب المعاش أنه بعد خدمته بالحكومة لأكثر من 30 عام أن معاشه ضئيل لايصل إلى 1200 جنيه، في وقت هو يحتاج لكل مليم للإنفاق، ولهذا وفي خلال إجتماع القوى العاملة بمجلس النواب لمناقشة قانون زيادة المعاشات بنسبة 10% والذي وافق عليه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ليحصل أصحاب المعاشات على هذه الزيادة بداية من شهر يوليو الجاري وتصرف مع معاش شهر أغسطس المقبل حيث وافق مجلس النواب على مشروع القانون في الجلسة التي عقدت اليوم.

وفي أثناء إجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب لمناقشة قانون زيادة المعاشات بنسبة 10% قال الدكتور محمد معيط مساعد وزير المالية أن الحكومة تقوم حالياً بعمل قانون جديد لأصحاب المعاشات وسيتم عرضه على مجلس النواب بعد الانتهاء منه وذلك في القريب العاجل.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وأشار مساعد وزير المالية أن المعاشات فيها مشكلة كبيرة وأنني أقترح على لجنة القوى العاملة أن تعقد جلسات لمناقشتها والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن حتي يستفيد أصحاب المعاشات.

وتساءل مساعد وزير المالية أنني قلت لوزير المالية إحنا قتلنا الناس بالمعاشات لأن المواطن بيأخذ معاش ملاليم.

وأشار مساعد وزير المالية أن قانون 135 ينص على إنشاء هيئة مستقلة للتأمينات والمعاشات ويتم تعيين رئيسها من قبل رئيس الجمهورية ويجب أن تكون تلك الهيئة مستقلة عن الحكومة.

وفي النهاية تسأل محمد معيط أزاي قعدنا18 سنه الحد الأقصى للأجر التأميني المتغير 500 جنيه حيث أن هذا الأجر بدأ عام 1984 وهذه الزيادة بطيئة جداً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.