5 توابل في منزلك تساعد على تحسين المزاج وتسكين الألم وحرق الدهون
5 توابل في منزلك تساعد على تحسين المزاج وتسكين الألم وحرق الدهون

يمتلئ المطبخ المصري بالعديد من التوابل المختلفة التي تضيف إلى الطعام نكهات متميزة، ولكن الكثير منا لا يعرف فوائد تلك التوابل سوى طعمها، وفي تقريرنا هذا لا نتحدث فقط عن التوابل العادية التي تعطي نكهات فقط للطعام وإنما عن فوائد صحية  عديدة لخمسة أنواع من التوابل متواجدة بكل مطبخ و تساعد في تسكين الألم، و تحسين المزاج، و حرق الدهون وهي:

  • القرفة : ثبتت الأبحاث المختصة أن للقرفة فوائد كثيرة منها تحفيز جزء في المخ لتنظيم وتخزين الذاكرة وتعمل على زيادة قدرة الشخص على تذكر المعلومات، كما يتم إستخدامها للتحلية بديلاً عن السكر لخفض السعرات الحرارية، كما أنه مفيد جداًلمرضى السكر، بجانب أنها تضيف نكهة وطعم لذيذ للطعام.
القرفة
القرفة
  • الكركم : وهو يعتبر مسكن للألم وكذلك يستخدم لتسريع عملية الشفاء من الجروح، ويعتبر مضاد قوى للأكسدة، بجانب أثرة القوى كمضاد للإلتهابات، مثل إلتهاب المفاصل، كما أنه يحمب من الإصابة بأمراض القلب، و يطرد السموم من الجسم.
الكركم
الكركم
  • الزنجبيل : ويعتبر من التوابل النابضة بالحياة فهو يعمل على تهدئة الجهاز الهضمي، وله عامل سحري في تهدئة إضرابات المعدة، ومفيد بشكل كبير بالنسبة للنساء في المراحل المبكرة من الحمل، و منشط للدورة الدموية.
الزنجبيل
الزنجبيل
  • الزعفران : وهو من التوابل الغالية الثمن فالجرام منه أغلى من الذهب ويستخدم في الطب الفارسي ويزيد من هرمون السيروتونين الموجود بالمخ الذي يعمل على تحسين المزاج.
الزعفران
الزعفران
  • الفلفل الحار : وهو سلاح قوي في مقاومة البدانة لأنه يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل كبير كما يساعد على خفض الشهية.
الفلفل الحار
الفلفل الحار

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.