تعرف على موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم 2016
نتيجة الثانوية العامة

بعد انتهاء طلاب وطالبات الثانوية العامة من أداء جميع الامتحانات، ينتظرون بشغف ظهور النتيجة، يتم الآن إنهاء  عمليات تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة ورصد الدرجات في جميع المحافظات، وسوف تنتهي هذه الأعمال في منتصف الأسبوع الجاري، وذلك بعد أن تفقد وزير التربية والتعليم كنترولات التصحيح للاطمئنان على سير العمل بها.

 تعرف على الموعد الجديد التي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم لظهور نتيجة الثانوية العامة

بعد تفقد السيد وزير التربية والتعليم كنترولات التصحيح وعددهم 11 كنترول بجميع محافظات الجمهورية، وصدور تعليمات من الدكتور الهلالي الشربيني عن عدم الاستعجال في أعمال التصحيح وذلك لضمان صحة الدرجات،  أعلنت وزارة التربية والتعليم تأجيل موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة على أن تظهر يوم 23 أو25  من شهر يوليو الحالي، وأكد بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم على ارتفاع نسب النجاح في بعض المواد عن العام الماضي.

تعرف علي نسب النجاح في عينات بعض امتحانات الثانوية العامة 2016

  1. نسبة نجاح عينة مادة ستاتيكيا 85.8.
  2. نسبة النجاح في عينة مادة الجغرافيا 95.2.
  3. نسبة النجاح في عينة مادة التفاضل 77.4 % .

أخر الأخبار التي صدرت بخصوص نتيجة الثانوية العامة

جاء عن الأستاذ محمد سعد رئيس كنترولات الثانوية العامة، أنه تم الانتهاء من أعمال تصحيح جميع المواد ماعدا المواد التي تم تأجلها والمواد التي تم إعادتها، إليكم البيان الذي أصدره:

أعلن محمد سعد نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة و رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي في تصريحات صحفية أن الكنترولات انتهت من تصحيح كافة مواد الثانوية العامة، عدا المواد المؤجلة “الديناميكا والجيولوجيا والجبر والهندسة الفراغية والتاريخ”. وأضاف سعد أنه سيتم رفع تقرير مفصل إلى الدكتور الهلالي الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يتعلق بنسب النجاح الخاصة بالمواد التي تم الانتهاء من تصحيحها، نهاية الأسبوع الجاري يتضمن نسب النجاح في كل مادة، وتقرير لمادة اللغة العربية وذلك خاص بمادة اللغة العربية. وأوضح أن الكنترولات تنتهى من أعمال التصحيح لكافة كراسات مواد الثانوية العامة في موعد أقصاه الاثنين المقبل على أن تستكمل أعمال المراجعة النهائية للنتيجة، ورصدها وتجميعها في مدة تستغرق أيام قليلة، لافتا إلى أن هناك تعليمات بضرورة، أن تتم أعمال التصحيح طبقا للجدول الزمني ووقتها الطبيعي.

  • كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن ما تزعمه صفحة شاومينج وغيرها من صفحات الغش الإلكتروني من إمكانية تسريب النتائج، ليس له أي أساس من الصحة، وأنها لم تتمكن من الحصول على أي نتائج.

ترقبوا رابط نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها.

مع أطيب التمنيات لجميع طلاب وطالبات الثانوية العامة بالتوفيق والنجاح، والحصول على أعلى الدرجات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.