اتجاه قوى فى مجلس النواب لرفض قانون الخدمة المدنية المعدل بسبب المرتبات
قانون الخدمة المدنية المعدل

قانون الخدمة المدنية المعدل والذى تم رفضه من قبل مجلس النواب، وتم إعادة القانون لوزارة التخطيط كى تقوم بالتعديلات والتغييرات التى رفض من أجلها القانون من قبل، هناك اتجاه قوى داخل مجلس النواب لرفضه مرة أخرى بسبب المرتبات، ويقود هذا الإتجاه ائتلاف “25-30” مؤكدين بأنه هناك بعض التحفظات على ما انتهت إليه التعديلات الجديدة إذا لم يتم تعديلها فسوف يتم رفض القانون مرة أخرى.

– من أهم التحفظات أن القانون يقلص الحقوق المادية لموظفى الحكومة وفى مقدمتها العلاوة الدورية التى أقرها القانون فى الشكل النهائى بنسبة 7 % فقط فى ظل الارتفاع الرهيب فى الأسعار سواء فى السلع أو الخدمات، وأكد الائتلاف بأنه يتمسك بأن تكون العلاوة الدورية 10 % على الأقل من الأجر الشامل وذلك لمواجهة الغلاء فى المعيشة وحتى يتم القضاء على الفساد الإدارى فى الدولة.

– ومن ضمن التحفظات التى تعمل أيضاً على تقليص المرتبات هى أن المادة 73 من القانون المعدل تحدد المكافآت والحوافز بمبلغ محدد “رقم مقطوع” على حسب الدرجة الوظيفية للموظف وليست بنسبة من المرتب مما يعمل على تقليل مرتبات الموظفين العاملين بالحكومة.

– ومن التحفظات التى يعترض عليها الائتلاف هى الخروج للمعاش المبكر حيث لم يحدد القانون من يتحمل فارق سنوات الخدمة فى حالة طلب الموظف الخروج على المعاش المبكر وهل سيتحمل هذه السنوات صندوق التأمينات الاجتماعية الذى يعانى من عدم وجود اموال أم تتحملها الدولة.

واكد ائتلاف “25-30” بأنه ليس من المعقول المطالبة بمحاربة الفساد فى ظل خفض مرتبات الموظفين وارتفاع الأسعار وطالب بمراعاة حقوق الموظفين بالتوازى مع الاصلاح والقضاء على الفساد مع ضرورة المحافظة على حقوق الموظفين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. احنا عايزين صرف بد المخاطر على الاجر الوظيفى الجديد

  2. والاجازات يا عالم
    احنا مش عايزين مقابل نقدي احنا عايزين الإجازات تترحل او حتى يدفعوا تلتها بدل نقدى مش لازم كلها حرام والناس إلى عندها ظروف تعمل ايه ليه الناس ساكته على الكلام ده دا حق دستورى مش عايز تدفع فلوس متدفعش لكن مش من حقك تاخد اجازتنا احنا مش بتاخد إجازات طول السنة زى جهات تانية بالشهر والشهرين احنا ناس شغالة طول السنة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.