أردوغان يطالب العالم بمساندة الشعب التركي ضد الإنقلاب العسكري
الإنقلاب العسكري في تركيا

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المساندة في الإنقلاب العسكري الحالي بتركيا، وحث العالم على الوقوف بجانب الشعب التركي في أزمته، وذكر بيان صادر من الرئاسة التركية أن الرئيس في أمان، بينما أكدت وكالة الأخبار الرسمية التركية أنه قد تم احتجاز رئيس أركان الجيش التركي من ضمن الرهائن بمقر قيادة الجيش بالعاصمة التركية أنقرة.

وقد ذكرت قناة CNN الأخبارية أنه قد تم التأكد من أن الرئيس التركي في أمان، بينما احتجز الإنقلابيون بعض قيادات الجيش وأعلن الجيش رسمياً توليه السلطة في البلاد، والقيام بإلغاء كافة الرحلات التي كانت محجوزة من وإلى مطار أتاتورك.

ووفقاً لما نشره الجيش التركي، فإنه قد قام بالإستيلاء على السلطة من أجل إعلاء قيم الإنسانية وحقوق الإنسان، مؤكداً على استمرار علاقات البلاد الخارجية كما هي.

يذكر أن رئيس الوزراء التركي “بي علي يلدريم” قد أكد في مكالمة هاتفية لقناة تلفزيونية تركية، أن هناك بالفعل محاولة للإنقلاب، مؤكداً أن السلطة الحالية لن تتنازل عن الديمقراطية مهما كلف الأمر.

وقد قامت قوات الدرك التركية بإغلاق جسري البوسفور والسلطان حسن في وقت سابق، وقامت بإغلاق الطريق بسيارات مدرعة وسط توقف تام لحركة المرور.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.