اخبار تركيا الان.. الجيش التركي يعلن الاستيلاء على السلطة في عملية انقلاب عسكري وأنباء عن خروج أردوغان
تركيا

تركيا، أعلن منذ قليل الجيش التركي في بيان عسكري عن الإطاحة بنظام حكم الرئيس طيب رجب أردوغان، عقب عملية انقلاب عسكري نفذها منذ نحو 20 دقيقة، قام فيها الجيش بإغلاق الخط المتجه من الشق الآسيوي إلى الأوروبي على كل من جسري البوسفور وإغلاق مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول .

وقال شهود عيان أن طائرات حربية ومروحيات شوهدت تحلق في سماء أنقرة، مع إطلاق نار مكثف، وأن أفراد الجيش طلبوا من المواطنين التزام بيوتهم، مشيرين إلى أن قوات الدرك قوات الدرك هي التي أغلقت الجسرين .

وذكرت مصادر إعلامية أن هناك  أنباء عن الرئيس التركي أردوغان تشير إلى أنه تم نقله لمقر قيادة الاستخبارات التابع للجيش وأنه بخير، فيما تم حجب شبكات التواصل الاجتماعي بالاضافة لاستيلاء عناصر الجيش على التلفزيون التركي الرسمي .

تحديث السبت 16 يوليو 00.05

أكد الجيش التركي سيطرته على السلطة في البلاد، وجاء ذلك في بيان له ذكر من خلال أنه تم تعليق العمل بالدستور وفرض الأحكام العرفية، بالإضافة لفرض حالة حظر التجول في أنحاء البلاد وإغلاق المطارات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ماحصل في اتركيا شي غريب لاكن من يقوم بتولي امريكاء واسرائيل وزرع ثقافة الغرب في بلاده ونزع ثقافة المسلمين من بلاده يكون حاله كحال اردوغان …..امابالنسبه للانقلاب لم يقدر اختراقه او توقيفه …سينقلب سينقلب والشي الذي نتساءل عنه لماذاالجيش اراد الانقلاب .قذيكون عماله ام سوء معامله من قبل اردوغان …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.