أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح أبواب التقدم لمدارس المتفوقين عين شمس ومدارس المتفوقين في المحافظات STEM للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بداية من يوم الإثنين الموافق 18 يوليو الجاري وحتى 31 يوليو 2016، وذلك لمن يرغب بالالتحاق في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ومدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس.

شروط التقدم لمدارس المتفوقين بعين شمس والمحافظات

  1. لا يزيد عمر المتقدم عن 17 سنة في 1 أكتوبر 2016.
  2. حاصل على الشهادة الإعدادية لهذا العام 2016.
  3. لا يقل المجموع عن 294 درجة فأكثر، ويكون حاصل على الدرجات النهائية في مادتين من تلك المواد “العلوم، الرياضة، اللغة الإنجليزية”، وذلك لراغبي الالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.
  4. لا يقل المجموع عن 270 درجة فأكثر لراغبي الالتحاق بمدرسة عين شمس للمتفوقين.
  5. ألا يكون الطالب قد رسب في أي سنة دراسية بدءا من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

أماكن مدارس المتفوقين بمصر

  1. مدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس.
  2. مدرسة المتفوقات المعادي للبنات.
  3. مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (بنين – بنات) بأكتوبر.
  4. مدرسة المتفوقين في تلك المحافظات “الغربية، الإسكندرية، أسيوط، كفر الشيخ، الدقهلية، الأقصر، الإسماعيلية، البحر الأحمر، المنوفية”.

طريقة التقديم في مدارس المتفوقين 2016/2017

يتم التقديم في مدارس المتفوقين إلكترونيا وفقا للمواعيد المذكورة أعلاه، وذلك من خلال الرابط التالي استمارة التقدم لمدرسة المتفوقين 2016/2017، ليقوم الطالب بملأ الاستمارة واختيار المدرسة التي يريد الالتحاق به دون التقيد بالتوزيع الجغرافي.

هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد اختبارات المتفوقين في يوم الأحد 8 أغسطس 2016.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ياريت بصراحه نثتثنى التقفيل فى مادتين لان انا ناقص في معظم المواد المطلوبه نصف درجه

  2. نتمنا من سيادات الوازير النظر لاولادنا بعين الرءفه لاولدنا نحنوا لانطلب تنزيل المجموع الكلي نريد استثناء لشرط تقفيل المواد المطلوبه ابنتي تنقص نصف درجه في المواد المطلوبة ومجموعه 98.5% اهذا لا شفع لها نرجوا من سيادتكم النظر بهذا الشرط ولكم قبول الاحترام

    1. انا مقيم بالسعودية ولم نعلم عن موعد التقديم وابنتي تمتحن في السفارة وحصلت علي 98/فهل لها ان تقدم العام القادم في الصف الثاني الثانوي لمدرسة المتفوقيين ام لا ارجوا الافادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.