بالفيديو| بشرى سارّة لأصحاب المعاشات.. زيادة المعاشات إلى 80% من المرتب الأساسي مقترح بمجلس النواب
شروط الحصول على قرض مالي من صندوق التأمين الإجتماعي لأصحاب المعاشات

كشف النائب “عبد الرازق الزنط”، أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، عن مفاجأة كبرى لأصحاب المعاشات، مشيراً بأن اللجنة ستناقش مشروع قانون زيادة الحد الأدنى للمعاشات إلى 500 جنيه يوم الأحد المقبل، مع وجود مقترح بشأن تقاضي الموظف فى المعاش 80% من المرتب الأصلى له قبل خروجه من المعاش وهو ما يزيد من نسبة المعاشات.

وأوضح “عبدالرازق”، بأن مشروع قانون الحكومة الحالي بشأن زيادة الحد الادنى للمعاشات يتوافق مع الظروف الحالة للدولة، لكنه لا يمكن أن يستمر للمرحلة المقبلة، مبشراً أصحاب المعاشات بمفاجآت كبرى خلال المرحلة.

هذا ويناقش البرلمان يوم الأحد المقبل، نص مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن زيادة المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو 2016 وتعديل بعض قوانين التأمين الاجتماعي، والذى قدمته الحكومة للبرلمان، والذي أكدت وزارة التضامن الاجتماعي من خلاله، على حرص الدولة على تحسين أوضاع أصحاب المعاشات والمستحقين.

ويحمل نص مشروع الحكومة بين طياته، بعض الميزات، نظراً لأن أكثر من 1,6 مليون ملف تقل معاشاتهم عن 500 جنيه، وأبرزها:

  • يهدف لزيادة المعاشات بنسبة 10% بحد أدنى 75 جنيه وبما لا يقل إجمالي المعاش بعد إضافة الزيادة عن 500 جنيه.
  • مراعاة للفئات التي تحصل على معاشات متدنية لاسيما في ظل ارتفاع الأسعار ومعدلات التضخم.
  • يتم احتساب الحد الأقصى للزيادة على أساس نسبة الزيادة 10% مضروبة في الحد الأقصى لمجموع أجرى الاشتراك الأساسي والمتغير البالغ إجمالهما (3230 جنيه).

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اتقوا. الله فى اصحاب المعاشات وبلاش المراوغه فين النواب اللى صدعونا كلام فى الاونطه والمنظره الفارغه يابلد

  2. نعمل ليه نرجع معاش أخي ازاي من زوي الاحتياجات الخاصه وعن أعشقه حراميه ه معاشه من واله

  3. لنا الله المعاشات قطعت معاش أخي وهو من ذوي الاحتياجات الخاصه لأنه وصل السن طب يصرف منين دى بيج تاج مصاريف كتير جدا ول

  4. ٥٠٠ جنيه كتير جدا هياكلونا ويشربونا ويسكنونا ويعالجونا ويلبسونا احنا وولادنا ومش بعيد يتبقامنه مبلغ نخليه للفسح والشبرقه حرام عليكم ارحمو اصحاب المعاشات المقهورين فين الحد الادنى الى اقره القانون يا ظلمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.