أهم أسباب الخيانة
الخيانة

الخيانة إحساس ينمو داخل بعض الاشخاص، على الرغم من وجود صفة الغدر عند البعض إلاّ أنهم يكونون بعيدين تمام البعد عن الخيانة في أغلب علاقاتهم الشخصية أو العاطفية، لأن ضميرهم يمنعهم من ذلك، أما الأشخاص الذين يخونون فهناك أسباب للخيانة التي قد لا يدركونها بعقلهم الواعي، وتسبب صدمة للجميع حتى صدمة للخائن نفسه:

  • خلل في الطفولة: ارتباط الطفل بأبويه يوفر له الحماية  والأمان، وإذا فقد  هذا الارتباط  يفقده الشعور بالأمان وينتج عن هذا خلل في العلاقات المستقبلية وأيضا يجعله لا يتفاعل مع أي علاقات أخرى ويكون معرض للخيانة.
  • المتاح: كثيرا ما يواجه الإنسان صراعا بين رغباته في شريك حياته أو في زميله، وهو في هذا الوقت يكون عرضة للحيرة ، وكثير من الأبحاث العلمية أثبتت أن البشر و الحيوان يفضلون دائما الذي يكون أمامهم، حتى إن كان الاخر هو الأفضل.
  • الملل: الملل من أهم الأسباب الرئيسية للخيانة ، أثبتت الأبحاث العلمية أن التعود بعد فترة إما أن طالت في الزواج او قصرت تؤدي إلى الملل وبالتالي يصبح الشخص أكثر استعداداً للخيانة، و أيضا يوجد علاقة طردية بين عمر الزواج و الخيانة ، مع الزمن قد يتعود الشخص على شريك حياته بالأخص إن كان غير متجدد ،  فيبحث عن التجدد في غيره.
  • الفتور العاطفي: تحدث الخيانة نتيجة البعد بين الزوجين، و الفتور بينهما فتكون هي عملية تعوضه عما يفتقده الإنسان من حرمان و بعد.
  • اشباع الغريزة: إذا كان هناك فرصة فبعض الأشخاص يستغلونها لإشباع غرائزهم، فيلجأ العديد منهم للخيانة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.