بالفيديو..نائبة برلمانية تفجر مفاجآت خطيرة حول شحنة القمح المصاب بفطر الأرجوت المسبب للسرطان
نادية هنري

صرحت النائبة “نادية هنري” عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بأنها تقدمت ببيان عاجل ضد كل من وزير الزراعة ووزير التموين ورئيس الوزراء ووزير الصحة، بسبب إصدار الحكومة اليوم لتقرير يسمح بإجازة استيراد الأقماح المصابة بفطر الأرجوت المسبب للسرطان، لأنها هذا التقرير يشوبه الشك والريبة.

وأشارت النائبة البرلمانية خلال المداخلة الهاتفية، التي أجرتها مع الإعلامي “شريف بركات”، مقدم برنامج عين على البرلمان، المذاع على فضائية الحياه، بأن البند الثاني من التقرير، والذي ينص على أنه في حالة ظهور ما يخالف النسبة المقررة عالميا لاستيراد الأقماح المصابة، بهذا الفطر المسبب للسرطان وهي 0.5%، وبناءا على دراسات مستقبلية يعاد النظر في هذا القرار، مؤكدة على أن الحكومة تساند المحتكرين والمستوردين الفاسدين ولا تساند  الأمن القومي لمصر.

كما أكدت “هنري”، على أن دخول القمح المصاب بفطر الأرجوت المسبب للسرطان، استهانة بصحة المواطنين والأمن الغذائي، لأنه يتسبب في الكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان، مثل ضعف الدورة الدموية والشلل، بالإضافة إلى إصابة الحيوانات.

وأضافت النائبة متسائلة عن الهدف من وراء هذا القرار، وهل هدفه مرور شحنة معينة متفق عليها، وأنه من الواضح أن هناك مصالح للحكومة من وراء مرور هذه الشحنة المسرطنة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.