10 أعراض للسرطان يتجاهلها الرجال والنساء..واحذر من الخامسة
أعراض السرطان

يعتبر السرطان بجميع أنواعه من أشد الأمراض فتكاً بالإنسان، وأكثر الأمراض انتشاراً في مصر، وعادة ما يتم اكتشافه فجأة وعن طريق الصدفة، دون سابق إنذار، وأكدت الدراسات أنه كلما تم اكتشافه في وقت مبكر كلما كانت نسبة الشفاء منه أكبر، ولذلك نسوق لكم 10 أعراض ذكرها موقع الصحة العالمي تنذر بالإصابة بهذا المرض الخبيث ويجب عليك الذهاب إلى الطبيب فوراً عند ظهور أحد هذه العلامات.

1- صفير الصدر وضيق التنفس والاختناق، دلالة واضحة على الإصابة بسرطان الرئة.

2-السعال المستمر وآلام الصدر المزمنة والمستمرة، هذه من أعراض سرطان الدم أو الرئة، وإن كانت هذه الأعراض موسمية فلا داعي للقلق.

3- الالتهابات المتكررة، ويتم معرفتها عن طريق تحليل عدد كرات الدم البيضاء، فعندما يبدأ الدم بإنتاج كمية غير طبيعية من خلايا الدم البيضاء، فهذا يدل على وجود التهابات، ويجب استشارة الطبيب لمعرفة أسبابها.

4- صعوبة البلع، وهي أعراض خطيرة ترتبط بسرطان عنق الرحم أو سرطان الرئة.

5- تضخم الغدد “الليمفاوية” في الإبط أو في الفخذ، وهو علامة واضحة للإصابة بالسرطان. وغالبًا ما يشير التضخم المؤلم تحت الإبط إلى سرطان الثدي, أما تضخم الفخذ أو الرقبة إلى سرطان الدم.

6- الكدمات المفرطة، فظهور ما يشبه الكدمات في الجسد، هذه علامة من علامات خلل حدث في وظائف الدم، وتدل على سرطان الدم، وظهور بقع حمراء على الوجه والعنق والصدر.. كلها أعراض يجب أن لا تتجاهل.

7- آلام البطن  والحوض المستمرة تدل على تكيسات المبايض أو سرطان الرحم.

8- حالات النزف الكثير، واحدة من الأعراض الأولى للإصابة بسرطان القولون والنزيف وسرطان الدم.

9- فقدان الوزن دون سبب، أو مبرر، أمر يجعلك تذهب إلى الطبيب فوراً.

10- أي تغيرات غريبة على الأظافر كظهور بقع صفراء أو بنية أو شاحبة، فالصفراء تدل على سرطان الكبد والشاحبة أو البنية تدل على سرطان الجلد.

فلا تتجاهلوا هذه الأعراض ولا تتردوا في نشرها ونسأل الله أن يشفي جميع مرضى المسلمين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.