قرار جمهوري هام وعاجل من “السيسي” بشأن سيناء.. ونشره بالجريدة الرسمية

قرار جمهوري هام وعاجل من “السيسي” بشأن سيناء.. ونشره بالجريدة الرسمية

أصدر الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، قراراً جمهورياً حمل رقم 319 لسنة 2016، والمتعلق بشأن سيناء، وذلك بإعلان مد حالة الطوارئ في المنطقة المحددة شرقا من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غرباً من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

وجاءت مد حالة الطوارئ، لمدة 3 أشهر اعتباراً من الواحدة صباح الجمعة الموافق 29 يوليو، ليكون حظر التجوال في المنطقة المحددة بالمادة الأولى من هذا القرار طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساءاً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

وتم استثناء مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، ليكون حظر التجوال بهما من الواحدة صباحاً وحتى الخامسة من صباح نفس اليوم، أو لحين إشعار آخر، على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

هذا وقد نص القرار على معاقبة كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية، بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958، على أن يعمل بأحكام هذا القرار بعد موافقة مجلس النواب، ونشر ذلك القرار بالجريدة الرسمية.