وزير الكهرباء يكشف ملامح الخطة الجديدة لرفع الدعم عن الكهرباء والتي ستصدر خلال أيام
وزير الكهرباء

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر أن وزارة الكهرباء سوف تقوم بإعلان الخطة الجديدة لرفع الدعم تدريجياً عن الكهرباء خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بعد أن يتم إقرارها من جانب رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ورئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وأشار وزير الكهرباء والطاقة أن الخطة الجديدة أخذت في الاعتبار تعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بضرورة مراعاة محدودي الدخل وعدم رفع اسعار الكهرباء لهم بنسبة كبيرة.

وأضاف وزير الكهرباء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى تكليفاته لوزارة الكهرباء بعمل خطة جديدة لرفع الدعم تدريجياً عن الكهرباء لمدة لا تقل عن 7 سنوات ولا تزيد عن 10 سنوات بحيث يتم رفع الدعم كلياً عن الكهرباء عام 2023 وذلك بعد الشكاوى المتكررة من المواطنين الخاصة بإرتفاع فواتير الكهرباء خلال الفترة الماضية.

واضأف وزير الكهرباء إلى الخطة تتضمن ما يلي:-

1- بالنسبة لشرائح الاستهلاك التي لا تزيد عن 300 كيلو وات فإنه سيتم رفع سعر الكهرباء بنسبة ضئيلة لا يشعر بها محدودي الدخل لأنها ستكون منخفضة جداً.

2- بالنسبة لشرائح الاستهلاك التي تزيد عن 600 كيلو وات فإنه سيتم محاسبتهم على أساس التكلفة الفعلية لسعر الكيلو وات والتي تتحملها الخزانة العامة للدولة.

وأكد وزير الكهرباء على أن الوزارة لا تسعى إلى تحقيق أرباح بهذه الخطة الجديدة أو برفع أسعار الكهرباء ولكنها تسعى إلى تغطية نفقاتها فقط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.