لعبة بوكيمون جو Pokemon go “كل ما تريد معرفته عن اللعبة”
لعبة بوكميون جو

بعد اسبوع واحد من صدور اللعبة انتشرت بشكل كبير جداً على مواقع التواصل الاجتماعي عبارات كثيرة بين مؤيدين للعبة والكثير من المعارضين حول انتهاك اللعبة لعدد من الصلاحيات الموجودة في الهاتف، لعبة بوكيمون جو التي حظت بشعبية كبيرة جداً بعد اسبوع واحد؛ حيث ان زيادة عدد المستخدمين بشكل غير موقع إلى هبوط في سيرفرات اللعبة .

ما هي لعبة البوكيمون جو

لعبة بوكيمون جو هي محاكاة لبرنامج كرتوني “بوكيمون” والموجود منذ فترة طويلة جداً، تعتمد اللعبة على قيام اللاعب باصطياد البوكيمون وذلك من خلاله قيامه بالتجول بهاتفه في الشوارع وبعض المناطق التي تعطي له اللعبة تنبيه بوجود “بوكيمون قريب”، تعتمد اللعبة بشكل أساسي على كاميرا الهاتف وكذلك Gps مما يؤدي لاستنزاف بطارية الهاتف بشكل كبير .

بوكيمون جو

تحتاج اللعبة لاتصال دائم بالانترنت، وتطلب منك اللعبة اصطياد كائنات البوكيمون عن طريق رمي كرة عليها “افتراضية”، استطاعت الللعبة ان تستحوذ على شعبية كبيرة وذلك بسبب دجمها للخيال بالواقع .

طريقة الحصول على اللعبة

اللعبة غير متاحة حالياً في الدول العربية وذلك حسب ما اعلنت الشركة المصنعة لها، ولكن هي متاحة حالياً للمستخدمين في الولايات المتحدة واستراليا واليابان بالإضافة لنيوزلندا، وقد أعلنت الشركة أن اللعبة سوف تكون متاحة لباقي البلدان خلال الأسابيع القادمة؛ وذلك للعمل على إضافة اماكن جديدة نظراً لاعتماد اللعبة بشكل كبير على التجول واصطياد كائنات البوكيمون .

اللعبة متاحة لهواتف آيفون وكذلك الهواتف التي تعمل على نظام أندرويد، ولكن تطلب نسخة جديدة من أندرويد؛ نظراً لاستهلاك اللعبة الكثير من الموارد الموجودة في الهاتف .

الحصول على اللعبة في البلدان العربية

على الرغم من عدم توافر اللعبة في البلدان العربية، إلا أن بعض المواقع التقنية أصدرت طرق للحصول على اللعبة، وذلك عن طريق تغيير البلد المسجل بها حساب “آي كلاو” إلى أي دولة من الدول المتاح بها اللعبة، أما لهواتف أندرويد فقط وفرت بعض المواقع روابط للحصول عليها .

ولكن الحصول عليها بمثل هذه الطرق قد يمثل خطورة بشكل كبير على الهاتف نظراً إلى أن هذه الطرق غير رسمية .

مشاكل اللعبة

ظهرت بعض المشاكل في الدول التي صدرت بها اللعبة، فقد قام شخص في الولايات المتحدة باستخدام الهاتف للبحث عن البوكيمون داخل المطار، وحذرت الشركة من اللعب اثناء القيادة أو اثناء العمل كذلك عدم البحث عن البوكيمون في المنشئات الحكومية .

وتوقع الكثيرون ظهور مشكلات كبيرة الفترة القادمة؛ وذلك نظراً لاعتماد اللعبة على تجولك في الشوارع مما قد يؤدي إلى عدم التركيز اثناء اللعب .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.