رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو يتحدث بكلام خطير حول مستقبل مياه النيل في أثيوبيا وسر سد النهضة
رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو

تحدث مساء اليوم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الصهيوني أن هدف بناء سد النهضة الأثيوبي لم يكن من أجل توليد الكهرباء بل أن الأمر جاء من أجل إستغلال مياه نهر النيل في مواكبة أمور الزراعة في أثيوبيا تحت إشراف مباشر من وزارة الزراعة والمياة الإسرائيلية، وأضاف بنيامين نتنياهو في مقطع الفيديو الذي تم نشره على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك من خلال صفحة كلنا خالد سعيد أن إسرائيل في طريقها إلى توجيه المياه إلى المناطق التي يريدها اﻷثيوبيين.

كما صرح عن الخطة الخاصة بتوحيد أفريقيا كلها في الحرب على ما وصفه بالإرهاب الإسلامي وذلك خلال توجيه كلمة أمام البرلمان الاثيوبي أن هناك العديد من الدول العربية أصبحت تتكاتف مع إسرائيل في محاربتها للإرهاب الإسلامي المسلح، مضيفاً أن دول أفريقيا باتت تحلم العودة مرةً أخرى بالعودة إلى إسرائيل.

موكداً أن العالم العربي بأكمله تغير في تعامله مع إسرائيل لكن هذا التغير يعد غير رسمي حتى الآن، فقد أصبح هناك العديد من الدول العربية تتفاهم العلاقة بينها وبين إسرائيل وأن إسرائيل ليست عدوتها لكنهم شركاء في مكافحة الإرهاب الإسلامي المسلح، الذي يقوم بتهديد العديد من الدول والمناطق بالإضافة إلى عدة دول في أفريقيا.

وأشار إلى أن هناك العديد من الدول الأفريقية التي تفهمت الأمر الذي سارت عليه العديد من الدول العربية، وأدركت جيداً أن إسرائيل من الممكن أن تصبح شريكتها ليس فقط فيما يخص الأمن بل في المجالات الخاصة بالتنمية أيضاً، بالإضافة إلى مجالات الترفيه والحياه من أجل أزدهار أفريقيا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نعم تقوم إسرائيل بتحويل وجهة مصر الى الخلف للصراع مع أثيوبيا 80 مليون / 80 مليون وطبعا كل أوروبا وأمريكا ومعهم اسرائيل خلف أثيوبيا . هذا المخطط هدية للأجيال المصرية القادمة مبروك على النوم بالعسل يا مسئولين ويا شعب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.