سعر الدولار اليوم 12 يوليو يواصل اشتعاله وقفزات جديدة للورقة الخضراء بسبب ما تردد عن تخفيض قيمة الجنيه
الدولار-الأمريكي

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي، اشتعاله في تعاملات السوق السوداء اليوم الثلاثاء 12 يوليو، بعد أن قفز في تعاملات يوم أمس 30 قرش دفعة واحدة، نتيجة ما تردد من أنباء حول تخفيض سعر الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي في البنوك الرسمية، مما دفع تجار العملة ورجال الأعمال إلى المضاربة بشكل كبير على الورقة الخضراء، مخافة ارتفاع سعرها.

سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم في السوق السوداء.

تراوح سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات اليوم الثلاثاء 12 يوليو، في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، من 11.20 جنيه إلى 11.30 جنيه بالنسبة لسعر الشراء، و11.30 جنيه إلى 11.40 جنيه بالنسبة لسعر البيع، على حسب المكان وقوة العرض والطلب، والمضاربة على سعر صرف الورقة الخضراء، حيث تعاني تعاملات السوق السوداء من تخبط وارتباك شديدين، بعد تلميحات “طارق عامر” الأخيرة بشأن تخفيض سعر الجنيه.

سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم في البنوك الرسمية.

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات البنوك الرسمية مقابل الجنيه المصري، عند 8.85 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، في ظل توقعات كبيرة بقيام البنك المركزي، بتخفيض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي.

وكان مصدر مصرفي، قد صرح لمحرر “مصر فايف” في وقت سابق، بأنه إذا اتخذ البنك المركزي المصري، قرارا بتخفيض قيمة الجنيه مقابل الدولار الأمريكي في البنوك المحلية، فإن هذا سيؤدي إلى ارتفاع سعر صرف الورقة الخضراء في السوق السوداء بشكل كبير، ومن الممكن أن يصل إلى مستويات قياسية لم تحدث من قبل.

ومن جانبه فقد صرح رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية “أحمد شيحة”، بأن سعر الدولار بالسوق السوداء شهد عدة قفزات، منذ تلميحات محافظ البنك المركزي، عن احتمالية خفض الجنيه أمام الدولار، مشيرا إلى أن هناك سوء إدارة لملف النقد الأجنبي، وأن تجار العملة يتحركون فورا لجمع الدولار، عقب أي تصريح رسمي أو حتى شائعة حول خفض جديد للجنيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.