رئيس شعبة المستوردين: تصريحات عامر وراء ارتفاع سعر الدولار
سعر الدولار اليوم

في ارتفاع جنوني شهده سعر الدولار اليوم وصل إلى 11.20 قرش في حين أنه سجل في بعض المحافظات الأخرى مثل محافظة السويس 11.50 قرش، ذلك الازدياد بشكل كبير في السعر والذي يتوقع الكثيرون أن يرتفع بشكل اكثر .

فقد صرح أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين، بأن الارتفاع الملحوظ في السعر بسبب تصريحات طارق عامر رئيس البنك المركزي حول خفض الجنيه امام الدولار ذلك مما قد أدى إلى اتجاه التجار لجمع أكبر قدر من الدولار.

كما انتقد شيحة الطريقة التي يدار بها ملف النقد الاجنبي مؤكداً أن السياسة الحالية خاطئة في الإدارة في الوقت الذي وضح أن الشائعات التي يتم تداولها تأثر بشكل كبير على السعر في السوق السوداء .

التصريحات تثير جدل كبير

أكد الكثير من المحللين الاقتصاديين أن التصريحات التي صرح بها محافظ البنك المصري لها عامل كبير في تغير السعر الحالي للدولار؛ وذلك بسبب تخوف كثير من التجار من خفض قيمة الجنيه على حسب ما تم ذكره، فيقومون بشراء الدولار بكميات كبيرة قبل تطبيق القرار .

تصريحات محافظ البنك المركزي في الفترة الأخيرة كانت مثيرة للجدل، مما قد أثر بشكل كبير على السعر الحالي للدولار، من ضمن التصريحات التي اثارت الجدل حول اهتمام عامر بدفع الانتاج وعدم الاهتمام بالسياسة النقدية حالياً وذلك حسب حوار أجراه مع إحدى الصحف المصرية .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.