تحذير شديد اللهجة من وزارة التعليم العالي لطلاب الثانوية العامة بخصوص اختبارات القدرات
نظام القدرات لطلاب الثانوية العامة

بعد واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة التي شاهدناها هذا العام، وما دار من أحداث منها تأجيل بعض الامتحانات عن موعدها وإعادة امتحان الديناميكا  لطلاب شعبة الرياضيات، قررت وزارة التربية والتعليم تغيير نظام التنسيق على أن يتم بنظام القدرات.

كيفية أداء الطلاب لنظام القدرات ومواعيدها

يتم أداء نظام القدرات من خلال جهاز الكمبيوتر، حيث يعطي كل طالب نحو 100 سؤال يجيب عليها على حسب المطلوب إما أن يجيب بجملة مختصرة أو بالاختيار من متعدد، يتم تقسيم الطلاب على حسب المجموع الذي حصل عليه كل طالب، الطلاب الحاصلين على مجموع من 90% إلى100% لهم قائمة كليات معينة.

وكذلك باقي الطلاب لكل فئة منهم قائمة كليات معينة علي حسب المجموع، وإذا رسب طالب سوف تتاح له المعاهد للالتحاق بها، وسوف يتم أداء الاختبارات في المواعيد المحددة لها، وبدأت اليوم التوافدات على مكتب التنسيق الرئيسي لسحب استمارات القدرات، وسوف تستمر لمدة عشرة أيام.

فعلى كل طلاب الثانوية العامة الناجحين في الدور الأول الذهاب إلى مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة، أوالمكاتب الفرعية بالمحافظات وسحب استمارات القدرات والتوجه إلى الكلية التي يرغب الطالب في أداء الاختبار بها.

تحذيرات وزارة التربية والتعليم بخصوص نظام القدرات

أكد سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي على أنه لن يتم فتح اختبارات القدرات إلا مرة واحدة، فعلى كل طالب التوجه إلى أقرب مكتب تنسيق وسحب استمارات اختبار القدرات والتوجه إلى الكليات التي تعمل بنظام القدرات، والتقديم لأداء هذه الاختبارات.

مشدداً على أن هذه المرة فقط هي التي يتم فتح نظام القدرات بها، لذلك يجب على كل طالب الالتزام بالمواعيد المحددة والتعليمات التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي.

مع تمنياتنا لجميع طلاب الثانوية العامة بالتوفيق والنجاح.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.