شائعات خفض سعر الجنيه أمام الدولار تسيطر علي الأسواق المصرفية في مصر وترفع سعر الدولار في السوق السوداء
خفض الجنيه أمام الدولار

بعد تصريحات محافظ البنك المركزي، طارق عامر، الذي أدلي بها قبل عيد الفطر بشأن أحتمالية خفض جديد لقيمة الجنيه مقابل الدولار الأمريكي بالسوق الرسمية “البنوك”؛ للحد من دعم سعر الصرف و تشجيع التصدير والاستثمار والتشغيل، تسود حالة من الترقب والشائعات داخل الأسواق المصرفية في مصر.

مما أدي إلي أرتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء، منذ أنتهاء أجازة عيد الفطر المبارك،والذي وصل بسعر الدولار في السوق السوداء اليوم، إلي 11 جنيها للشراء، مقابل 11.7 جنيها للبيع، وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات لسعر صرف الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء خلال الساعات القليلة القادمة.

هذا ومن المقرر أن يطرح البنك المركزي المصري يوم الثلاثاء ويوم الخميس عطاء دوري بقيمة 120 مليون دولار، لتلبية الاحتياجات الأساسية، والسؤال الآن هل بالفعل سيقوم البنك المركزي خلال الأيام القادمة بخفض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار؟

تحديث : توقع محمد الشاذلي، الباحث الاقتصادي بالبنك المركزي، أن يخرج البنك المركزي علينا هذا الأسبوع بقرار خفض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي؛ وذلك لكبح السوق السوداء للدولار.

تحديث : خوفا من قرار مفاجئ يضرب السوق السوداء من البنك المركزي المصري، تهافت المستوردين والتجار على تخزين الدولار، مما أدي إلي أرتفاعه في بداية تعاملات اليوم، ليصل إلي نحو 11.20 جنيها للشراء، و11.35 جنيها للبيع.

تحديث: في عطاء البنك المركزي المصري اليوم لم يخفض البنك سعر صرف الجنيه أمام الدولار، واستقر عند 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، ولازال السوق المصرفي في أنتظار قرار جديد من البنك المركزي في ظل أرتفاع متزايد لسعر صرف الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء.

تحديث: وصل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم إلي رقم قياسي جديد، حيث سجل سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم 11.25 جنيه للشراء، مقابل 11.46 جنيه للبيع.

تحديث: سجل سعر الدولار في السوق السوداء الآن، نحو 11.25 جنيهًا للشراء، وما بين 11.27 و11.31 جنيهًا للبيع للأفراد، مقابل ما بين 11.02 جنيهًا للشراء، و11.07 جنيهًا للبيع للأفراد.

تحديث: مع أستمرار تزايد الطلب علي الدولار بالسوق السوداء، مع قلة المعروض من الورقة الخضراء، وصل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم، إلي 11.30 قرشا للشراء، و11.50 قرشا للبيع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.